استضافت الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية برعاية السيد رئيسها المكلف أ.د. السنوسي الطاهر حفل توقيع كتاب \”قصص الرداء الأبيض\” الذي أقامته دار شطيرة الكتب بالقاعة الرئيسية للجامعة دعماَ لمرضى السرطان وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال تطوير الأعمال وبتمويل من دولة اليابان، في حضور القائم بأعمال السفارة اليابانية السيد ماساكي اماديرا والسكرتير الثاني للسفارة السيد اماني كوباياشي ومبعوثة الأمم المتحدة لبرنامج التنمية (UNDP) السيدة يوكا هييا، والسيد وكيل الجامعة للشؤون العامة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية AMS أ.د. عبد الله المنصوري والسيدة وكيل الجامعة لشؤون البحوث والاستشارات عميد كلية الصيدلة أ. د. سالمة بوخطوة والسيد وكيل الجامعة لشؤون خدمات تقنية المعلومات عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ.د. توفيق الطويل.

هذا وقد تحدث القائم بأعمال السفارة اليابانية السيد اماديرا في الحفل عن أنه يشعر بالأسى لما آلت إليه الأمور في ليبيا التي تعلم اللغة العربية في جامعاتها وعاش فيها أوقاتاً رائعة، ودمعت عيناه وهو يتحدث عن الدمار والخراب الذي اصاب المدن الليبية، معبراً عن ثقته في أن تجتاز ليبيا هذا الوضع بأيدي أبناءها كما فعل اليابانيون بعد الحرب العالمية الثانية.

وفي ختام حفل التوقيع قدمت دار شطيرة الكتب دروعاً تذكارية لكل من القائمة بأعمال السفارة اليابانية والجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وغيرهما من الداعمين والمتابعين لاصدارات دار شطيرة الكتب.

هذا وجرى لقاءٌ على هامش الحفل جمع القائم بأعمال السفارة اليابانية السيد اماديرا والسيد المنصوري بتكليف من رئيس الجامعة، بحث فيه الطرفان مستقبل وافاق التعاون المشترك وقدم خلاله السيد المنصوري عرضاً تقديمياً Presentation عن الجامعة استعرض رؤية الجامعة وغاياتها وأهدافها وطرق التعليم والانشطة التعليمية المختلفة للجامعة .. إلخ وبعد الجلسة  اصطحب السيد الوكيل الوفد الياباني في جولة تعريفية ببعض مرافق الجامعة من كليات ومراكز تخصصية تدريبية، وقد سجل السيد اماديرا اعجابة بالجامعة ومرافقها ورسالتها العلمية.

Scroll to Top