نبذة
تعتبر وكالة الشؤون العامة أحد اهم المكونات الرئيسة الميسرة والضامنة لنجاح العملية التعليمية بالجامعة حيث تضم الشؤون العامه العديد من الادارات والوحدات التي يؤثر عملها بشكل مباشر وغير مباشر على العملية التعليمية.
كما تسهم وكالة الشؤون العامة بشكل فعال في التخطيط الاستراتيجي للجامعة واصدار التقارير الدورية والإحصائيات المالية والإدارية واعداد قوائم التحليل والتخطيط المالي، وكذلك تولي المهام الخاصة بالخدمات العامة والصيانة والعلاقات العامة والأمن الجامعي وتقنية المعلومات والشؤون الفنية والمشروعات .
وبشكل عام فإن وكيل الجامعة للشؤون العامة هو المسؤول عن تصريف الشؤون الإدارية و المالية والتقنية والفنية والمشروعات تحت إشراف و توجيه رئيس الجامعة ووفق الصلاحيات الممنوحة له من د. رئيس الجامعة.

أ.د. عبدالله محمد المنصوري
المرتبة العلمية :
أستاذ
المؤهلات الأكاديمية :
حاصل على درجة البكالوريوس ( كلية العلوم – جامعة قاريونس)عام 1980
حاصل على درجة الماجستير وظائف الأعضاء ( جامعة العرب الطبية/ جامعة قاريونس ) عام 1991م
حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة كيل بالمملكة المتحدة (علم الأدورية الخلوي ) عام 1999
المناصب والوظائف الحالية والسابقة :
معيد بقسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قار يونس.
رئيس قسم الدراسة والامتحانات بقسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قار يونس.
عضو هيئة تدريس بدرجة مساعد محاضر في تخصص وظائف أعضاء بقسم علم الحيوان- كلية العلوم / جامعة قاريونس.
عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ مساعد في تخصص وظائف الأعضاء بقسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قاريونس.
عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ مشارك في تخصص وظائف الأعضاء بقسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قاريونس.
عضو هيئة تدريس بدرجة استاذ في تخصص وظائف الأعضاء بقسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قاريونس
رئيس لجنة الإعداديات الطبية – قسم علم الحيوان – كلية العلوم – جامعة قار يونس.
رئيس لجنة الإعداديات الطبية بكلية الصحة العامة – جامعة قار يونس .
أمين اللجنة الإدارية للعلوم الطبية الأساسية بالكليات الطبية – جامعة قاريونس.
عضو مؤسس بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وعميد كلية العلوم الطبية الأساسية بها.
مدير الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب – جامعة قاريونس.
عضو الجنة الاستشارية العليا بمركز ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم.
عضو لجنة الخبراء باللجنة الوطنية للدراسات العليا.
وكيل الجامعة للشؤون العامة بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية
عميد كلية العلوم – جامعة قاريونس.
مدير إدارة الجودة والتفتيش وتقويم الأداء بصندوق الضمان الاجتماعي / وزارة الشئون الاجتماعية.
مدير المركز الليبي للاستشارات والتنمية البشرية / صندوق الضمان الاجتماعي / وزارة الشئون الاجتماعية.
رئيس فريق متابعة المنظمات الدولية ( ILO & ISSA ) / صندوق الضمان الاجتماعي / وزارة الشئون الاجتماعية.
عضو فريق التخطيط الاستراتيجي / صندوق الضمان الاجتماعي / وزارة الشؤون الاجتماعية.
نائب رئيس المرصد الليبي للتخطيط وادارة الأزمات والكوارث / مجلس التخطيط الوطني / مجلس النواب
كلمة الوكيل
توفر وكالة الجامعة للشؤون العامه الخدمات التي تدعم رسالة الجامعة لليبية الدولية للعلوم الطبية وتشمل هذه الخدمات الشؤون المالية، وتقنية المعلومات، والموارد البشرية، والموارد الذاتية والشؤون الفنية والمشروعات . كما تمثل الوكالة أحد الأركان الأساسية في الهيكل التنظيمي للجامعة ضمن وكالات الجامعة.
نحن نتبع منهج التحسين المستمر لتقديم خدمات ذات جودة عالية و نسعى جاهدين لخلق بيئة تعاون جاذبة للتعليم والحياة والعمل.
ان وكالة الجامعة للشؤون العامه و ضمن مسؤولياتها و صلاحياتها تسعى جاهدة لدفع عجلة التقدم في التنمية الإدارية و التطوير الوظيفي بالجامعة لتحقيق ما تستحقه من تنمية إدارية متميزة و رؤية تتلاءم مع متطلبات المرحلة الراهنة والمرحلة المستقبلية و انجازات الجامعة من خلال توجيهات دكتور رئيس الجامعة .
زائرنا الكريم يسرنا أن نرحب بكم في صفحة وكالة الجامعة للشؤون العامة الإلكترونية للتعريف بالوكالة واختصاصاتها والقطاعات التابعة لها .
أ.د. عبدالله محمد المنصوري وكيل الجامعة للشؤون العامة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية
الرؤية
التميز في تقديم منظومة خدمات متميزة بما يسهم في تحقيق رؤية الجامعة.
الرساله
تسعى وكالة الشؤون العامه الى توفير بيئة عمل ذات كفاءة وفاعلية و توفير بيئة جامعية متميزة ,عن طريق تقديم خدمات متميزة للمستفيدين,من خلال كادر مهني متخصص ومؤهل علمياً واخلاقياً .
الأهداف
الالتزام بالمبادئ الاخلاقية والمعايير المهنية.
تعزيز العمل بروح الفريق .
المساهمة في توفير بيئة تعليمية مناسبة من خلال توفير متطلبات العملية التعليمية التي تقع ضمن اختصاص الوكالة
وضع إطار تنظيمي لموارد الجامعة المالية واعتماد الشفافية ومبدأ المساءلة لتحقيق التوازن المالي بالجامعة
تطبيق معايير الجودة لرفع كفاءة العمل والتميز في الأداء ولتحقيق معايير الجودة الشاملة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي .
تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة وتطويرها.
المهام والاختصاصات :
يمارس وكيل الجامعة للشؤون العامه المهام و الاختاصاصات التاليه :
1- الإشراف على الشئون المالية والإدارية والتقنية على مستوى الجامعة ومراجعتها بقصد التأكد من سلامة العمل والإجراءات المتبعة .
2- التنسيق بين أعمال الإدارات العامة الخاضعة لإشرافه و الكليات والمراكز و تسييرها بانسجام و تكامل.
3- الإشراف على إعداد مشروعات النظم و اللوائح التنفيذية اللازمة للشؤون المالية و الإدارية وفقاً للقانون و القرارات السارية بهذا الشأن و رفعها إلى د.رئيس الجامعة.
4- إتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل يومي لتسيير العمل بما يحقق الانضباط في العمل و تطويره و تحسينه.
5- إصدار الأوامر الإدارية و التنفيذية في نطاق اختصاصه بموجب القانون و اللوائح النافذة.
6- اقتراح المشروعات و الأعمال التي من شأنها تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة.
7- العمل على انشاء نظم ميكنة المعلومات الادارية والمالية للجامعة والمحافظة عليها
8- المشاركة في اعداد التقارير المالية والادارية الختامية السنوية.
9- العمل على امتثال الجامعة للقوانين واللوائح والنظم المتعلقة بالموارد البشرية و المالية.
10- الاشراف على اعداد الميزانية التقديرية للوحدات الادارية والأكاديمية للجامعة ومتابعة مناقشتها مع جهات الاختصاص والعمل على اعتمادها .
11 – الإشراف على مرافق الجامعة ومبانيها وصيانتها وكذلك الإشراف على مشروعاتها الإنشائية و متابعتها.
12- الإشراف والرقابة على كل ما يتعلق باختصاصات الإدارة المالية وإدارة العقود والمشتريات وما يتبعها كالمناقصات وغيرها وتدقيق أعمالها.
13- أية مهام و اختصاصات أخرى ينص عليها القانون و لائحته التنفيذية أو تكلف بها من رئيس الجامعة.
الجهات التابعه للوكيل :
ادارة الشؤون المالية
– وحدة الحسابات العامه والتقارير المالية
– وحدة الخزينة والتحصيل
– وحدة المخازن
مكتب الموارد البشرية
– وحدة شؤون العاملين والمحفوظات
– وحدة العلاقات العامه والخدمات
ادارة تقنية المعلومات
– وحدة البرمجيات ونظم التشغيل
– وحدة الشبكات والأنترنت
– وحدة الصيانة والدعم الفني
مكتب الشؤون الفنية والمشروعات
مكتب الموارد الذاتية
اللجان
لجان برئاسة وكيل الجامعة للشؤون العامه:
- رئيس لجنة الدراسة والامتحانات بالجامعة
- رئيس لجنة شؤون العاملين
- رئيس اللجنة الاستشارية لمركز التدريب
- رئيس لجنة مراجعة الهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي بالجامعة
- رئيس لجنة المشتريات بالجامعة
- رئيس لجنة اعداد الميزانيات التقديرية
- رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر التعليم الطبي 2019
- رئيس لجنة تسيرية لإدارة المخاطر 2016
- رئيس اللجنة الفنية للإشراف على التوسعات
- رئيس لجنة إدارة صندوق الاعانات الاجتماعية بالجامعة
- رئيس لجنة العطاءات بالجامعة
لجان بعضوية وكيل الجامعة للشؤون العامة :
- عضو لجنة مراجعة واعداد الخطة الاستراتيجية 2014/2019
- عضو لجنة تطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس بالجامعة
اللوائح
– اللائحة المالية
– لائحة الرسوم الدراسية
– لائحة شؤون العاملين
• جدول مخالفات والعقوبات والتأديبية
– لائحة المشتريات
– لائحة العطاءات
الهيكل التنظيمي
