القلالي والبكوش والفزاني يشيدون بالجامعة ويعتبرونها قصة نجاح مميزة

عبر معالي  وزير التعليم الأسبق الاستاذ الدكتور عبد السلام القلالي عن عظيم امتنانه وسعادته الغامرة لزيارة الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية، لما لها من مكانة علمية مميزة، مؤكداً أنها قصة نجاح مشروع وطني بامتياز، يتوجب الاحتذاء به في أنحاء ليبيا وخاصة في العاصمة طرابلس وبذات المعايير والجودة.

وأكد مدير إدارة الدراسات العليا بوزارة التعليم العالي الدكتور مفتاح البكوش أن الجامعة مهيأة لاطلاق برامج الدراسات العليا، حسب ما اطلع عليه من جاهزية الجامعة لهذه البرامج، واعداً بتذليل الصعوبات التي ربما تواجه تحقيق ذلك.

أما معالي السيد خبير الجودة والمدير السابق لمركز الجودة والاعتماد الدكتور اسامة الفزاني فقد ابدى اعجابه الكبير بالنقلة النوعية الكبيرة التي شهدتها الجامعة منذ تأسيسها، موضحاً أنه كان شاهد عيان على انطلاق الجامعة وبداياتها الواثقة، مذكراً بأنه كان عضو اللجنة المختصة التي قامت بزيارة الجامعة في مستهل تأسيسها، وبالتالي فإنه الأقدر على ملاحظة التطور وملامح النقلة النوعية التي حققتها الجامعة.

جاء ذلك أثناء زيارة السادة: القلالي والبكوش والفزاني للجامعة صباح أمس، حيث كان في استقبالهم السيد رئيس مجلس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU) المكلف الاستاذ الدكتور السنوسي الطاهر  والسادة وكلاء الجامعة عمداء الكليات والادارات المختلفة.

هذا وقد شارك السيد رئيس مجلس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد سعد (عن بُعد) من خارج الديار في الجلسة التي عقدها الرئيس المكلف مع السادة الضيوف، وقدما معاً عرضاً متكاملاً عن تأسيس وبناء الجامعة وبعضاً من ملامح خطتها الاستراتيجية، وبرامجها العلمية المتعددة، خاصة في مجال الدراسات العليا، بالاضافة إلى المعايير والثوابت التي تسير عليها الجامعة في العملية التعليمية بجميع مراحلها، واساليب التعلم المعتمدة.

والجدير بالذكر أن السيد رئيس الجامعة المكلف اصطحب السيادة الضيف في جولة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات، لرغبتهم الشديدة في معرفة كل صغيرة وكبيرة بشأن الكليات المختلفة وقاعاتها الدراسية الحديثة والمعامل التطبيقية المختلفة، التي اسهمت في توفير بيئة علمية متكاملة، بالاضافة إلى زيارة مركز الجامعة لطب وجراحة الفم والاسنان والمركز الاعلامي.
Scroll to Top