استضافت الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية خلال اليومين الماضيين ورشة عمل أهمية الموروث الثقافي نظمتها مصلحة الاثار الليبية والجمعية الامريكية للابحاث الخارجية ASOR، ضمن برامج التوعية التي تقيمها المصلحة لتعميق الوعي بأهمية الموروث. وتأتي استضافة الجامعة لهذه الورشة انطلاقاً من برنامج المسؤولية المجتمعية ودعماً لجهود الحفاظ على الموروث الثقافي .
حضر الورشة السادة: رئيس مصلحة الاثار في المنطقة الشرقية الدكتور احمد حسين، وعميد كلية الاداب بجامعة بنغازي الدكتور أحمد نجم  والسيد رئيس قسم الاثار بجامعة بنغازي أ. جمعة كشبور  ولفيف من أعضاء هيأة التدريس بجامعة بنغازي وباحثي مصلحة الاثار واعضاء من جهاز الجمارك وعدد من المهتمين.

كما شارك في الورشة عبر تقنية الزوم  السيد المدير التنفيذي لمنظمة أسور د. اندرو فون والسيد وليام رينولدز. كما شارك فيها ايضاً الدكتور أحمد بوزيان من جامعة ليستر.
تضمنت الورشة توزيع بعض كتيبات التعريف ببعض المواقع الاثرية من إعداد الدكتور خالد الهدار وعدد اخر من المطويات التي طبعت بالتعاون ما بين مصلحة الاثار ومنظمة أسور.

وتخلل الورشة ايضاً عرضٌ لاهم نتائج اعمال المسح التقييمي لحالة المواقع الاثرية الذي اقيم الصيف الماضي ما بين القبة وشحات. كما القى بعض الحضور كلمات بالمناسبة بالإضافة الى عرض عن الحقيبة المتحفية من قبل أ .عبدالحفيظ.

Scroll to Top