• القيام بأعمال المراجعة الحسابية قبل الصرف .
  • التأكد من تطبيق نظم ولوائح الجامعة المعتمدة دون أي انحراف أو تغيير وأعداد التقارير عنها .
  • دعم أسس الضبط الداخلي بما يكفل المحافظة على موجودات الجامعة من الضياع أو سوء الاستعمال .
  • القيام والمشاركة في لجان الجرد المفاجئ والسنوي للجامعة .
  • الإشراف على سلامة تطبيق الدورة المستندية ومراجعة القيود المحاسبية والحسابات الختامية والميزانيات وإبداء الملاحظات عليها .
  • مراجعة تحصيل الإيرادات والتأكد من إيداعها في حساب الإيرادات الخاصة بالجامعة .
  • مراقبة أوجه الصرف ومراعاة عدم تجاوزها للمخصصات المدرجة بالميزانية التقديرية للجامعة .
  • التفتيش على الأجهزة التابعة للجامعة للتأكد من صحة الإجراءات المالية والإدارية والالتزام بحسن التصرف في أموال الجامعة وضبط التجاوزات المالية والإدارية والإبلاغ عنها .
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب .