اختصاصات مكتب الشؤون المالية
- إعداد الحصص والمرتبات للعاملين بالجامعة وكذلك الكشوفات الخاصة بالاستقطاعات .
- إعداد أذونات الصرف الخاصة بالمصروفات العمومية والرأس مالية الخاصة بالإنشاءات والأعمال بعد التأكد من توفر المستندات المعتمدة من الجهات الفنية وفقا للعقود المبرمة بالخصوص.
- إعداد القيود المحاسبية والتأكد من سلامة التوجيه المحاسبي وكذلك استيفائها للمستندات المطلوبة.
- التأكد من سلامة ترحيل الأرصدة بالدفاتر المالية الممسوكة.
- مسك السجلات المالية المتعارف عليها وفقا للأصول والقواعد المالية المتبعة.
- استلام كشوفات الحساب الواردة من المصارف عن الحسابات الجارية للجامعة ومطابقتها مع ما تم قيده بالسجلات.
- إعداد الحسابات الختامية للجامعة والمشاركة فى وضع مشروع الميزانية التقديرية.
- متابعة وضبط النقدية والعهد بالجامعة , وكذلك أرصدة المصارف والتحقق من صحتها.
- إحالة الصكوك والحوافظ إلي المصارف أو تسليمها لأصحابها بحسب الأحوال.
- حفظ المستندات المالية وترقيمها بطريقة تسهل الرجوع عليها.