[vc_row][vc_column][vc_column_text] 

 [/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_tta_tour][vc_tta_section title=\”السيرة الذاتية لوكيل الجامعة لشؤون التعلم\” tab_id=\”1600860861396-6e6136c9-f4a8\”][vc_column_text]السيرة الذاتية[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”كلمة وكيل الجامعة لشؤون التعلم\” tab_id=\”1600860861417-46bf1b91-e4de\”][vc_row_inner][vc_column_inner width=\”1/4\”][vc_single_image image=\”402861\” img_size=\”full\”][/vc_column_inner][vc_column_inner width=\”3/4\”][vc_column_text]لقد مرت ليبيا بمراحل صعبة طوال تاريخها خاصة في الخمسين سنة الماضيةحيث عانى التعليم على جميع المستويات من عدم وجود استراتيجيات جيدة التصميم يمكن أن تنتج خريجين ناجحين وتنمية مجتمعية في مجالات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، عانى التعليم من عدم الاستقرار في اللوائح التي تحكمه. الدراسات الطبية على وجه الخصوص مطلوبة وتعاني من نقص الرؤية الواضحة لما يناسب احتياجات المجتمع.

تأسست الجامعة الطبية الدولية الليبية من قبل مجموعة من رواد التعليم الطبي الذين تعهدوا بإحداث تغيير في التعليم الطبي من خلال تقديم مثال جيد يطبق أحدث الاستراتيجيات التعليمية المدعومة بالأدلة. مكتب وكيل التعلم مسؤول عن تجهيز العمليات التعليمية بما في ذلك التدريس والتقييم والبحوث.[/vc_column_text][/vc_column_inner][/vc_row_inner][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الوصف الوظيفي لوكيل الجامعة لشؤون التعلم\” tab_id=\”1600861545193-41116220-d67b\”][vc_column_text]

  1. الإشراف على مبادرات التعليم الجامعي على مستوى الجامعة التي تدعم وتعزز الخبرة في مجال التدريس الجامعي.
  2. توفير التوجيه والمساعدة في ابتكار برامج جديدة على مستوى الجامعة تخدم الطلاب.
  3. تنسيق ومتابعة وتطوير وتنفيذ السياسات والإجراءات التعليميةالمتعلقة بالتعليم الجامعي.
  4. العمل عن كثب مع عمداء الكليات في جميع المجالات المتعلقة بسياسات الانتقال، والمناهج الجامعية وأنظمة التدريس وتنفيذ التقنيات المصممة خصيصًا لتحسين جودة الخدمات والمعلومات المتاحة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بهدف لتعزيز نجاح الطالب وعمليةالتعلم.
  5. العمل بشكل وثيق مع لجان تطوير المناهج من خلال ممثلي البرامج في مكتب البرامج التعليمية.
  6. تقديم الدعم لتوسيع أبحاث الطلاب الجامعيين من خلال تعزيز تكامل منهجية البحث في المناهج الدراسية والإشراف على قواعد البيانات الإلكترونية بالتعاون مع المسؤولين بشكل أساسي عن التنفيذ.
  7. متابعة ودعم تنفيذ المتطلبات العامة للتخرج.
  8. التنسيق مع وكيل الدراسات العليا في تطوير برامج الدراسات العليا وطرق التدريس بها.
  9. يعمل بالتعاون مع مكتب القبول ومكتب شؤون الطلاب والخدمات على السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بقبول الطلاب.
  10. الإشراف على الجودة الشاملة للتعليم والتعلم.
  11. الإشراف على طرق تقييم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
  12. العمل على إنشاء نقاط اتصال تعليمية في الكليات من شأنها تسهيل سريان المعلومات بين الكليات ووكيل الجامعة لشئون التعلم.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الرؤية\” tab_id=\”1600862152435-011af220-b2f3\”][vc_column_text]الرؤية:

العمل على جعل الجامعة الدولية مركزا متميزا و أيقونة مرجعية في مجال التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و ما بعدهما.[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الرسالة\” tab_id=\”1600862313784-4cc44b35-6433\”][vc_column_text]الرسالة:

تبني و تطوير استراتيجيات تعليم و تقويم حديثة كفيلة بتطوير مناهج متطورة و خريجين ذوي كفاية عالية.[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”المبادئ\” tab_id=\”1600862396927-7394566d-9382\”][vc_column_text]اضغط هنا للتحميل[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”مكتب البرامج التعليمية\” tab_id=\”1600933936403-1337ec6f-70b0\”][vc_column_text]مسئوليات مكتب البرامج التعليمية

  1. الإشراف على المبادرات التعليميةعلى مستوى البرامج وذلك لدعم وتعزيز خبرة البرامج المختلفة.
  2. تقديم التوجيه والمساعدة في ابتكار برامج جديدة.
  3. التنسيق بين البرامج المختلفة فيما يخص الإمكانيات التعليمية.
  4. حث ممثلي البرامج المختلفة على تحديد الإحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة.
  5. تحديد مدى امكانية استحداث برامج جديدة.
  6. العمل بشكل وثيق مع عمداء الكلياتمن خلاا ممثلي البرامج في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية.
  7. العمل على تنسيق الإجراءات المتداخلة بين البرامج المختلفة.
  8. استعراض ودعم تنفيذ المتطلبات العامة للتخرج.
  9. التواصل والتنسيق مع وكيل الجامعة للدراسات العلياو البحث العلمي في تطوير برامج الدراسات العليا وطرق تدريسها.
  10. الإشراف على طرق تقييم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”مكتب التعليم الإلكتروني\” tab_id=\”1600934142846-df0ef594-e159\”][vc_column_text]مهام مكتب التعليم الإلكتروني

  1. الإشراف على توظيف تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة لتقديم حلول للصعوبات التي تواجه التعليم الإلكتروني.
  2. تعزيز تطبيقات التعليم الإلكتروني.
  3. التنسيق بين الجهات المختلفة داخل الجامعة وخارجها فيما يخص نظم وإجراءاتالتعليم الإلكتروني بأنماطه المختلفة.
  4. العمل على تيسير امكانية تلقى المادة العلمية والحصول عليها بالطريقة التي تناسب الطالب، وذلك بتنسيق الجهود اللازمة لإتاحة مصادر مختلفة تسهم في توفير بيئة تعلم متنوعة وفقا للطريقة الأكثر مراعاة للظروف المختلفة للطلبة.
  5. اقتراح الخطط والبرامج الالكترونية بالتعاون مع منسقي البرامج العلمية ومكتب التكنولوجيا والمعلومات.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”مكتب التوثيق العلمي\” tab_id=\”1600934624313-b440575c-725f\”][vc_column_text]مهام مكت التوثيق العلمي

  1. توثيق النشاطات التعلميةبواسطة الميديا المختلفة.
  2. المشاركة في تصميم الشعارات والمنشورات الخاصة بالعملية التعليمية.
  3. إخراج تحميل المواد العلمية الموثقة على اليوتيوب بعد تحسين جودته.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”لائحة استحداث وتطوير المناهج\” tab_id=\”1602414748886-dd3371f9-be6d\”][vc_column_text]لائحة استحداث وتطوير المناهج[/vc_column_text][/vc_tta_section][/vc_tta_tour][/vc_column][/vc_row]

Scroll to Top