كلمة رئيس الجامعة 1

 

الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وهي تشكل المبادرة الجريئة والمحاولة الجادة للنهوض بمستوى التعليم الطبي بعيدا عن الدولة الريعية، تقوم على أسس الجودة وتعتمد على المعايير الدولية. بادرت بتأسيسها نخبة من خبراتنا وكفاءتنا الليبية للمساهمة في نهضة علمية وجب أن نساهم بها من أجل الوطن.
قامت هذه الجامعة وفقآ لأحدث التطورات في التقنيات والمناهج ونظم الدراسة وأدركت الحاجة إلى الانفتاح على المجتمع وعلى المشاركة في نشاطاته واهتماماته, وها هي الجامعة تتحمل بجدارة عبء التغيير والتطوير وتحقيق الأمنيات في تعليم وصحة تليق بطموحات الليبيين، ومن موقع الريادة لتساهم في منافسة عالم معاصر يشهد تقدماً علمياً حثيثاً لم يسبق له مثيل في جميع مناحي الحياة، لم يكن متوقعاً أو متصوراً لا في سرعة تطوره أو في محتوي مضمونه، لذا أصبح من الصعب جداً البقاء في المنافسة دون التركيز علي تنمية الموارد البشرية وتلبية الاحتياجات المستقبلية للتعليم والمتمثلة في التعلم مدي الحياة وإتقان استخدام التقنيات الحديثة ودخول العصر الرقمي.
تتولي الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية الاهتمام بجودة العملية التعليمية، وتحسين مهارات التحليل والنقد والمهارات الإبداعية من خلال اعتماد طرق تدريس حديثة موثوق بها تبتعد عن التعليم التقليدي وتُركز علي تعليم محوره الطالب، وعلي إستراتيجية واقعية لتعلم ذاتي منظم ومرشد، وصولاً لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات والمواهب ذات الصلة بالممارسة المهنية والحياتية لأجيالنا القادمة.
إن توجهنا لإستراتيجية التعلم الذاتي والتعلم القائم علي المعضلات ليس نابعاً من محاكاة الغير وتقليده ولكنها ضرورة تُحتمها طبيعة العصر واحتياجات المستقبل وتحدياته، ونحن جميعاً نستحق أن نكون جزءاً من المستقبل الزاهر وان نعايش الدنيا ونسابقها بالعلم والمعرفة.

                                                                                                                                                                                             

أ.د. محمد سعد أمبارك

رئيس الجامعة