افتتح الدكتور عبد الله المنصوري، نائب عميد الشؤون العامة وعميد كلية العلوم الطبية الأساسية رسمياً اليوم العلمي السنوي الرابع لأجهزة إدارة المباني. وحضر الاجتماع السيد إبراهيم المغربي، رئيس قلم المحكمة وعدد من العمداء ونواب العمداء وطلاب الجامعات من مختلف الكليات.

تضمن اليوم المفتوح العديد من الأنشطة مثل العروض التقديمية حول الموضوعات التي يتعلمونها ، وطرق مختلفة للحصول على المناهج الدراسية مثل التقارير العلمية والأبحاث والملصقات والعروض التقديمية التي تنظمها الكلية ونفذها الطلاب طوال العام الدراسي.

كما قدم الطلاب عرضًا في مختبر المهارات السريرية حول المهارات الطبية الأساسية التي تعلموها، مثل قياس العلامات الحيوية (معدل التنفس والنبض وضغط الدم) وإعطاء الحقن العضلية وإدخال الكانتولا وكيفية قياس مستويات السكر في الدم وجراح الغرز وفحص العين والأذن.

السنوات الثلاث الأولى من الدراسة لطلاب الطب، وأول 2 سنوات من الدراسة من طلاب طب الأسنان يتم تدريسها جميعا من قبل كلية العلوم الطبية الأساسية.

0

You may also like

كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
في المهارات السريرية لطلبة السنة الثانية داخل مركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab،، بالاعتماد على أسلوب Objective Structured Clinical Exams المعتمد عالمياً لاختبار المهارات السريرية “الأكلينيكية”، والمعروف اختصاراً بـ OSCE الذي يُمتحن من خلاله الطلاب، في الأهداف التعليمية للمنهج التطبيقي بنظام محطات متعددة، يتم فيها الدمج والتكامل والتداخل بين العلوم المختلفة التي تتضمنها الوحدات التعليمية. ويشار إلى أن طلبة السنوات الثلاث الأولى الدارسين للطب البشري وطلبة السنتين الأوليين الدارسين لطب وجراحة الفم والاسنان يتلقون تعليمهم كاملاً خلال هذه السنوات في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
الامتحان الجزئي لطلاب كلية AMS في المهارات السريرية
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS