- القيام بأعمال المراجعة الحسابية قبل الصرف .
- التأكد من تطبيق نظم ولوائح الجامعة المعتمدة دون أي انحراف أو تغيير وأعداد التقارير عنها .
- دعم أسس الضبط الداخلي بما يكفل المحافظة على موجودات الجامعة من الضياع أو سوء الاستعمال .
- القيام والمشاركة في لجان الجرد المفاجئ والسنوي للجامعة .
- الإشراف على سلامة تطبيق الدورة المستندية ومراجعة القيود المحاسبية والحسابات الختامية والميزانيات وإبداء الملاحظات عليها .
- مراجعة تحصيل الإيرادات والتأكد من إيداعها في حساب الإيرادات الخاصة بالجامعة .
- مراقبة أوجه الصرف ومراعاة عدم تجاوزها للمخصصات المدرجة بالميزانية التقديرية للجامعة .
- التفتيش على الأجهزة التابعة للجامعة للتأكد من صحة الإجراءات المالية والإدارية والالتزام بحسن التصرف في أموال الجامعة وضبط التجاوزات المالية والإدارية والإبلاغ عنها .
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب .