أقامت كلية تكنولوجيا المعلومات حفلاً مصغراً لإعلان نتائج مسابقتها الثانية في البرمجة لطالبات وطلبة الكلية وتكريم الفائزين، في حضور السيد عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
والجدير بالذكر أن كلية IT نظمت المسابقة للعام الثاني على التوالي، وبمشاركة 9 فرق (3 طلاب لكل فريق)، وقد احتوت على عدة مسائل (من 8 إلى 10 بشكل عام)، بمستويات صعوبة متفاوتة، وحلها يكون على شكل خوارزمية برمجية، وعلى المتسابقين أن يفكروا بالمسألة، ووضع الحل الأولي، ثم يفكرون بالاستثناءات التي يمكن أن تطرأ، ويسقطون حلهم على الاستثناءات، فإن كانت خوارزميتهم مناسبةً لحلها أيضًا يرسلون الإجابة إلى الحكم، وإلّا فيعيدون التفكير بالمسألة.
لكل فريق نقاط تعتمد على عدد المسائل التي أجابوا عليها، والوقت الذي استهلكوه في حل المشكلة، وعدد الحل الخاطئ الذي أرسل إلى الحكم، وكل فريق ينجح في حل مسألة يحصل على بالون ملون.
وتستهدف هذه المسابقة بث الحماس والروح التنافسية، ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة وتحفيز بناء بيئة تعليمية خصبة للتدريب والأبتكار.
………………
المركز الاعلامي

You may also like

كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
في المهارات السريرية لطلبة السنة الثانية داخل مركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab،، بالاعتماد على أسلوب Objective Structured Clinical Exams المعتمد عالمياً لاختبار المهارات السريرية “الأكلينيكية”، والمعروف اختصاراً بـ OSCE الذي يُمتحن من خلاله الطلاب، في الأهداف التعليمية للمنهج التطبيقي بنظام محطات متعددة، يتم فيها الدمج والتكامل والتداخل بين العلوم المختلفة التي تتضمنها الوحدات التعليمية. ويشار إلى أن طلبة السنوات الثلاث الأولى الدارسين للطب البشري وطلبة السنتين الأوليين الدارسين لطب وجراحة الفم والاسنان يتلقون تعليمهم كاملاً خلال هذه السنوات في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
الامتحان الجزئي لطلاب كلية AMS في المهارات السريرية
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS