انطلق العام الدراسي لطلاب السنتين الثانية والرابعة في برنامج المختبرات السريرية بــ كلية العلوم الطبية التطبيقية AMS  من خلال الوحدة التعليمية الأولى \”المهارات الأساسية لطلاب طب المختبرات\” Critical skills for Clinical Laboratory Scientist .

يشار إلى أن عدداً من أعضاء نقابة طب المختبرات الطبية ببنغازي وبدعوة من الكلية، قد واكبوا انطلاق العام  الأكاديمي من خلال المشاركة في محاضرة  عن \”المهارات الأساسية لطلاب المختبرات\” ضمن الوحدة التعليمية الأولى للعام الدراسي 2021-2022م، حيث قدم الدكتور رمضان ساطي شرحاً وافياً عن مهنة طب المختبرات، وذلك كله ضمن متطلبات الوحدة التعليمية الأولى التي تتضمن اللقاء بأصحاب المصلحة والتعرف على نقابة المختبرات الطبية.
ومن جهته أكد السيد حافظ العبار  أن النقابة تدعم خريجي المختبرات السريرية معبراً عن تقديره للتطور المستمر الذي تشهده الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية وخاصة كلية العلوم الطبية التطبيقية.
والجدير بالذكر أن الوحدة التعليمية الأولى لبرنامج المختبرات السريرية تتضمن عدة مهارات أساسية حول الأخلاقيات والسلامة المهنية ومهارات التواصل بالإضافة إلى مهارات الكتابة العلمية والبحوث والالتقاء بأصحاب المصلحة والتعرف على الوضع المهني والوظيفي وذلك ضمن متطلبات الإعتماد لجمعية الطب الحيوي البريطانية IBMS في ما يعرف بلقاءات \”Career advisor” وهي تقديم الاستشارات المهنية خلال فترة الدراسة..
وخلال النقاش تم التطرق لضرورة عقد مؤتمراً علمياً لمناقشة أهم القضايا التي من شأنها تطوير مجال التشخيص المعملي والبحث العلمي بالإضافة إلى تقييم الوضع المهني لخريجي البرنامج ومسارهم الوظيفي..
Scroll to Top