.مجلس الجامعة : المصادقة على لائحة الدبلومات المهنية

التأم اليوم الثلاثاء الرابع عشر من شهر فبراير 2023 الاجتماعُ الدوريُّ رقم (215 ) الجلسة الثالثة لسنة2023 ،لمجلس الجامعة برئاسة السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد وحضور قيادات الجامعة كافة.وعضو عن اتحاد الطلبة.
وقد افتتح الاجتماع السيد رئيس الجامعة بتقديم الشكر للسيد مدير الإدارة الصحية الدكتور رضا العوكلي على حُسن إدارته للجامعة فترة إجازته.
وكانت هذه التحية منطلقاً للتأكيد من جانب السيد رئيس الجامعة على أحد أهم مرتكزات الجامعة ،وهو كونها لا تعتمد على أشخاص أو على فرد في قيادتها ،فهذه مفاهيم عقيمة تجاوزتها المؤسسات التي حققت النجاح والتميّز حين انتهجت سياسة القيادة الجماعية والشراكة في اتخاذ القرار، وتوزيع المسؤوليات وتنظيم العمليات ،وفق مستهدفاتها ومهامها وآليات عملها.وهذه مباديء الدولية الراسخة.
وأكد الرئيس أن الجامعة مع كل عام جديد هي في تحدٍ وهي في إصرار على تحقيق أهدافها وإحراز غاياتها ،رغم كل الصعوبات والمعطيات العامة السلبية.
وتناول السيد رئيس الجامعة جملةً من المواضيع المهمة.من بينها التأكيد على دور اتحاد الطلبة في إدارة الجامعة والمشاركة في اتخاذ القرارات ،وضرورة تعاون جميع مكونات الجامعة مع اتحاد الطلبة كجسم أصيل وتقديم كل العون لهم ليسهموا بفاعلية في التطوير والتحسين المستمرين الجامعة ، تأسيساً على أن الطالب هو محور العملية التعليمية.
كما تحدث السيد الرئيس عن الخطة الاستراتيجية للجامعة طويلة المدى .
و أشاد السيد رئيس الجامعة بالشكل والمضمون الجديدين لموقع الجامعة الرسمي لكنه طالب في الوقت ذاته الكليات والإدارات بوجوب تغذية الموقع أولاً بأول بالمحتوى الجيد الذي يبرز مكانة الجامعة الدولية.
كذلك تحدث الرئيس عن ضرورة الاهتمام بمجلة الجامعة للعلوم الطبية، وإسهام السادة أعضاء هيئة التدريس في إثرائها فهي واجهة مهمة للجامعة.
وطالب السيد رئيس الجامعة بالعمل على إبراز إنجازات غير مسبوقة أحرزتها الجامعة الدولية، قاصداً انتقال الجامعة بالكامل إلى مصر قي ظروف الحرب والنجاح في مواجهة هذا التحدي الصعب.
بدأ المجتمعون بعد ذلك في مناقشة بنود جدول الأعمال.وهي:
1- بيانات السيد الدكتور رئيس المجلس.
2- اعتماد لائحة أعضاء هيئة التدريس.
3- المصادقة على اللائحة العامة للدراسة والامتحانات والتأديب.
4- المصادقة على لائحة الدبلومات المهنية.
5- مناقشة البرامج التدريبية المزمع إقامةتها من مركز التدريب وتحديد رسوم اشتراك العاملين.

Scroll to Top