كلية الطب تنظم ورشة عمل عن التعلم القائم على الحالة
نظمت كلية الطب  خلال ل اليومين الماضيين ورشة عمل عن التعليم السريري القائم على الحالة (CBCR) Case based Clinical Reasoning ، قدمتها الدكتور سارة قليصة، واستهدفت تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، في تطبيق هذا النوع من اساليب التعلم الحديثة.
والجدير بالذكر أن أسلوب التعلم السريري القائم على الحالة يستهدف إكساب الطلبة مهارات التحليل واتخاذ القرارات Clinical Reasoning & Decision Making من خلال تقسيم الطلبة إلى مجموعات صغيرة تتراوح بين 10 إلى 12 طالبة وطالباً، بحيث تكون كل مجموعة تحت الاشراف المباشر من قِبل أحد أعضاء هيئة التدريس، الذي يتولى تقديم سيناريوهات الحالات للطلبة، الذين يناقشون الحالة فيما بينهم، ويحاولون استخراج التاريخ المرضي والفحص الطبي وطلب التحاليل المناسبة لها للوصول إلى تشخيص أخير للحالة عن طريق الطلبة وليس عن طريق عضو هيئة التدريس.
Scroll to Top