طلبة السنة الثانية بكلية AMS يتدربون على فحص منطقة القلب
تلقى طلبة السنة الثانية بكلية العلوم الطبية التطبيقية AMS ظهر اليوم تدريباتهم داخل مركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab ، والتي تركزت اليوم على كيفية فحص منطقة القلب (precordial examination): وهو كشف وفحص أولي يتم إجراءه لمنطقة الصدر، التي تعرف تشريحياً بأنها منطقة جدار الصدر الأمامي فوق القلب، ويتم هذا الفحص كجزء من الفحص البدني، أو عندما يعاني المريض من ألام في الصدر الذي قد يكون مؤشراً على وجود مجموعة متنوعة من الأمراض لها علاقة بالقلب أو بالأوعية الدموية.
ويشار إلى أن طلبة السنوات الثلاث الأولى الدارسين بكلية الطب وطلبة السنتين الأوليين الدارسين بكلية طب وجراحة الفم والاسنان يتلقون تعليمهم كاملاً خلال هذه السنوات في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
ويستهدف مركز المهارات السريرية تدريب طلبة الكليات الطبية المختلفة على المهارات الأساسية، في جميع المراحل الدراسية التي تسبق المرحلة الإكلينيكية، من خلال استخدام دمى متطورة كمرضى وهميين وإعداد سيناريوهات لحالات فعلية تُحاكي الوضعية الحقيقية بالمستشفيات.
وقد روعي في تدريبات اليوم كما في كل التدريبات تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19)، من خلال توزيع الطلبة على عدة جلسات تدريبية، وإلزامهم بارتداء الكمامة، لضمان سلامتهم وسلامة العاملين، وتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة، تضم عدداً محدوداً من الطلاب.
………………………….
المركز الاعلامي
Scroll to Top