توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

قام يوم أمس الأتنين الأول من مايو 2023 وفد من الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ،يضم السادة أ. د السنوسي طاهر وكيل الجامعة للشئون الأكاديمية والدراسات العليا وعميد كلية طب الأسنان وأ.د عبدالله المنصوري وكيل الجامعة لشؤون التعلُّم وعميد كلية العلوم التطبيقية ود .سالمة بوخطوة عميد كلية الصيدلة ومدير مركز البحوث بالجامعة ومدير مكتب العلاقات الأكاديمية و الدولية ، بزيارة موفقة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية، حيث استقبل الوفد من قِبل السيد أ.د يحيى المشد رئيس الجامعة ونواب الرئيس وبعض عمداء الكليات والمسؤولين بالجامعة.
وقد عقد الجانبان جلسة عمل تناولا فيها متابعة الحوار الذي انطلق منذ فترة بين الجامعتين ، كذلك تمَّ استعراض مجالات التعاون المختلفة وآليات تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه .
وانتهت جلسة العمل إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين .وقَّعها عن جامعة الدلتا السيد أ. د يحيى المشد وعن الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية السيد أ.د السنوسي طاهر وقد تضمنت المذكّرة :

  • التعاون في إنجاز البرامج والإشراف المشترك في الدراسات العليا.
  • التعاون في الدراسات الجامعية من خلال تبادل الأساتذة والممتحنين وتطوير المناهج وأساليب التعلُّم.
  • التبادل الطلابي.
    -التعاون المشترك في إطار بناء القدرات بالجامعتين .
    -التعاون في إطار رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس ،من خلال التعليم المهني المستمر.
    -التنظيم المتبادل للأنشطة الطلابية المختلفة.
  • تكوين الفرق البحثية وإنجاز مشاريع بحثية مشتركة ،واستثمار الإمكانات المتوفرة في الجامعتين ، إضافةً للنشر البحثي المشترك.
  • التعاون في إنجاز إجراءات الجودة والاعتماد ، وفقاً للمعايير
    المحلية والدولية .
    و حضر الاجتماع أ. د خالد أبو الفضل عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة سابقا ، ومدير قطاع الأسنان بمصر ، ومستشار جامعة الدلتا حاليا ،الذي أكد على أنه على دراية تامة بالجامعة الدولية منذ تأسيسها ،وأنه يثق في قياداتها، وأكد على وجود قواسم مشتركة قوية بين الجامعتين ،مما يعزز الثقة في توسيع آفاق هذا التعاون بما سيعود بالنفع على الجامعتين وطلابهما.

وقد قام وفد الجامعة الدولية بزيارة لبعض كليات الجامعة ومرافقها ، شملت كلية طب الأسنان والطب والصيدلة والعلوم التطبيقية وكلية العلاج الطبيعي

Scroll to Top