رئيس الجامعة يستقبل السفير اليوناني والوفد المرافق له

استقبل السيد رئيس مجلس الجامعة أ.د. محمد سعد سعادة السفير اليوناني في ليبيا والوفد المرافق له: القنصل اليوناني في بنغازي والمحلق العسكري بالسفارة اليونانية ،وذلك في حضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والادارات المختلفة.

وتأني هذه الزيارة لما تتمتع به الجامعة من سمعة في الأوساط الدولية العلمية، وهو ما عبر عنه سعادة السفير خلال جلسة المباحثات التي عُقدت بين الطرفين وبحثا خلالها افاق التعاون المشترك في المجالات العلمية، حيث عرض سعادة السفير تقديم منح علمية للدراسات العليا في اليونان لخريجي الجامعة، بالاضافة إلى إمكانية إقامة الفعاليات العلمية المختلفة.

وكان سيادة رئيس الجامعة قد قدم نبذة خلال اللقاء عن التطورات التي شهدتها الجامعة منذ تأسيسها والمراحل التي وصلت اليها واستراتيجيات التعلم الحديثة التي تتبناها، لتتبؤا مركزاً متقدماً على الصعيد الوطني والاقليمي وتولى شرح الجامعة.

وبعد ختام جلسة المباحثات اصطحب رئيس الجامعة معالي السفير والسادة المرافقين له في جولة أطلعوا من خلالها على الكليات المختلفة وقاعاتها الدراسية الحديثة والمعامل التطبيقية المختلفة، التي تسهم في توفير بيئة علمية متكاملة، بالاضافة إلى زيارة مركز الجامعة لطب وجراحة الفم والاسنان و مركز المهارات السريرية مكتبة الجامعة والمركز الاعلامي.

وحرص سعادة السفير على اللقاؤ بعدد من طلبة الجامعة وأجرى معهم حواراً مميزاً تناول عدد من المواضيع المختلفة، حيث عبر سعادته عن سروره بهذه الزيارة لمنارة علمية عُرفت بالتميز منذ تأسيسها وحافظت على ذلك رغم كل الظروف التي مرت بها ليبيا.

وفي الختام قدم السيد رئيس الجامعة درعاً تذكارية إلى سعادة السفير تقديراً لشخصه واهتمامه بزيارة الجامعة وجهوده في توثيق اواصر الصداقة والتعاون بين اليونان وليبيا وخاصة في المجالات العلمية.

Scroll to Top