[vc_row][vc_column][vc_tta_tour][vc_tta_section title=\”الرؤية\” tab_id=\”1602670567109-d58b94c4-a45b\”][vc_column_text]
أن يكون لدى المكتب منظومة إدارية متكاملة تضم جميع وحداته –لتنفيذ جميع الإجراءات الإدارية بكفاءة وفاعلية حسب معايير التقييم ومتطلبات نظام إدارة الجودة المعتمد بالجامعة .[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الرسالة\” tab_id=\”1602670567130-727efa95-b702\”][vc_column_text]
تبني سياسة التحسين والتدريب المستمر والفعال لإداء العمل وفقاً لمعايير الجودة الدولية ومتطلبات نظام إدارة الجودة المعتمد وذلك من خلال :
- التأكيد على معايير الجودة والتميز والقدرة التناسبية للجامعة .
- العمل على تحقيق برامج التطوير المهني من خلال المشاركة في رفع الكفاءة واكتساب مهارات لإداء إداري متميز في إطار التحسين والتطوير المستمر .
- توفير بيئة علمية تعليمية صحية آمنه تحفز وتشجع على الخلق والأبداع والأبتكار لخلق مهني مؤمن بالحفاظ على حياة الأنسان والعمل على صون صحته النفسية والبدنية .
- القيام ببرنامج التقييم الذاتي لكافة الوحدات .
[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الاهداف\” tab_id=\”1602670663268-befab0dc-d347\”][vc_column_text]
تهدف سياسة المكتب إلى الارتقاء بمستوى الإداء لتقديم خدمات إدارية تحقق أداء متميز ذو جودة من خلال :
- تحقيق معايير التقييم الوارد بدليل الجودة .
- التحسين والتطوير المستمر كماً ونوعاً بما تتوافق مع التشريعات والنظم المعمول بها في الجامعة .
- تبني نظام إدارة العمليات تدريجياً والميكنة الكاملة .
- زيادة الرضاء والوظيفي والشعور بالانتماء لاتقل عن 80% .
- زيادة برنامج التطوير المهني بنسبة 20%.
- تقليص استخدام الورق وزيادة برنامج الميكنة بنسبة 50% .
[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الغايات\” tab_id=\”1602670835493-0a129914-8dff\”][vc_column_text]
تنمية رأس المال البشري وخلق نموذج متطور وناجح للقطاع الخاص .
تبنى نظام إدارة العمليات والميكنة في الإدارة [/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”الاختصاصات\” tab_id=\”1602670903301-a5bf3960-3ea2\”][vc_column_text]
- ممارسة الاختصاصات المتعلقة بالشئون الوظيفية للعاملين بالجامعة وفقا لأحكام التشريعات النافدة.
- مباشرة الاختصاصات الإدارية والفنية طبقا للقانون ولوائح الجامعة .
- متابعة تنفيذ القرارات الصادرة والموضوعات التي يحيلها رئيس الجامعة وعمداء الكليات إلى جهات الاختصاص .
- تحديد احتياجات الجامعة والكليات من الموارد البشرية والإعلان عنها .
- الإشراف على عملية الجرد السنوي لممتلكات الجامعة.
- التنسيق مع المؤسسات والدوائر الرسمية لخدمة أهداف الجامعة والتعريف بنشاطها .
- التعريف بالجامعة ودورها من خلال الندوات والمحاضرات ووسائل الإعلام .
- الإشراف ومتابعة العمل اليومي ومعدلات الأداء بالجامعة ومرافقها والأقسام التابعة له وحفظ النظام بها وإحاطة رئيس الجامعة بما يستجد من أمور .
- الأشراف على صيانة مرافق الجامعة والاهتمام بنظافتها .
- تأمين الأمن والسلامة والصحة المهنية بمرافق الجامعة والتأكد من توفير تجهيزات الوقاية والإسعافات الأولية ومعدات الأمن والحماية .
- الاحتفاظ بالملفات الشخصية للموظفين والعاملين بالجامعة والتأكد من احتوائها على المسوغات المطلوبة للتعيين والمؤهلات العلمية وحفظ كل ما يتعلق بالحياة الوظيفية للموظف أو عضو هيئة التدريس بملفه الشخصي .
- اقتراح التنظيم وإعادة التنظيم والتغيرات الهيكلية والإجرائية اللازمة لحسن أداء وسير العمل.
- حضور اجتماعات لجنة شؤون العاملين بالجامعة ومجالس التأديب والاجتماعات ذات العلاقة بمهام الوظيفة .
- إتمام الإجراءات الإدارية والمالية للأساتذة الزوار والوفود وضيوف الجامعة وتأمين إقامتهم .
- اقتراح اللوائح الداخلية الخاصة بتنظيم العمل.
- رصد الإجازات السنوية والطارئة والمرضية للموظفين وإعداد نموذج لذلك يرفق بالملف الشخصي لكل موظف .
- إعداد التقييم السنوي أو الدوري للعاملين بالجامعة.
- العمل على إدخال المعلومات بالمنظومة الخاصة بالعاملين وتحديثها بشكل دوري ومنظم .
- اقتراح مشروع الملاك الوظيفي لجميع العاملين بالجامعة بما يتفق وصيرورتها التعليمية .
- اقتراح الوصف والتوصيف الوظيفي للعاملين بالجامعة .
- تجميع البيانات والمعلومات والإحصائيات المختلفة عن العاملين والفنيين بالجامعة ومرافقها .
[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”اختصاصات مكتب الموارد البشرية\” tab_id=\”1602671348747-cdec8566-54fc\”][vc_column_text]
- متابعة القوانين واللوائح والنظم المعمول بها في مجال الوظيفة وشؤون العاملين .
- متابعة حفظ الملفات الشخصية للعاملين والتأكيد على سريتها واستكمال مستنداتها المطلوبة وتدوين ما يستجد من بيانات عن العاملين .
- متابعة فتح الملفات للعاملين الجدد وتجهيز عقود العمل ورسائل التعيين المعتمدة وإبلاغ القسم المختص عن استخدام الغير وطنيين لاستكمال الإجراءات الخاصة بالإقامة وبطاقات العمل .
- متابعة إجراءات شؤون العاملين من تعيين وعلاوات سنوية وترقيات وإعارة وندب وتجديد عقود العمل وإنهاء الخدمات ومنح الإجازات المختلفة وتسوية المستحقات المالية وغيرها طبقا لأحكام القوانين واللوائح .
- أخطار القسم المالي عن أية تغييرات قد تطرأ على البيانات المتعلقة بالعاملين والتي يترتب عليها أثار مالية .
- متابعة أعمال تسجيل التوقيت ومتابعة توقيعات العاملين في سجلات الحضور والانصراف اليومي واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقا لأحكام النظم واللوائح المعمول بها بالجامعة .
- تحديد الوظائف الشاغرة بالجامعة حسب الملاك الوظيفي المعتمد واتخاذ الإجراءات اللازمة لشغلها وفقا للأسس والضوابط المعمول بها بالجامعة .
- أعداد البيانات والإحصائيات والتقارير التي تتطلب عن العاملين من واقع السجلات والملفات الخاصة بهم.
- اقتراح خطط وبرامج تنمية مهارات العاملين ومتابعة تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة .
- النظر في الهيكل التنظيمي للجامعة وملاكها الوظيفي السنوي والأوصاف الوظيفية واقتراح تعديلها أو تطويرها وفقا لاحتياجات العمل بالجامعة .
- مسك سجلات العاملين وإصدار الشهادات الغير مالية المتعلقة بهم وإتمام الإجراءات الخاصة بتوقيع الجزاءات والعقوبات وفقا للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها بالجامعة .
- وضع وتنفيذ الأسلوب الملائم لاستلام وتصدير الرسائل من الجامعة وإليها ومسك السجلات الخاصة بها والإشراف على توزيع المراسلات الواردة إلي الجامعة على مختلف أجهزتها وفقا للتعليمات الصادرة بالخصوص .
- الإشراف على أعمال التصوير والنسخ وفقا للتعليمات الصادرة بالخصوص وكذلك تنظيم وتوزيع المنشورات واللوائح وتداولها وحفظها .
- الإشراف على برنامج أرشيف وفهرسة الملفات وتنظيمها بالطرق الإلية المتطورة في مجال علم ميكنة المعلومات وانسياب البيانات .
[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=\”دليل الهواتف الداخلية \” tab_id=\”1603357731249-5b216c52-464d\”][vc_column_text]
الدليل
[/vc_column_text][/vc_tta_section][/vc_tta_tour][/vc_column][/vc_row]