المركز الإعلامي

رؤية المركز الإعلامي

  إنَّ الرسالة المنوطة بهذا المركز الإعلامي، تجسّد هاجساً يومياً لنا ،حتى نتمكن من أدائها بما هو متوقع منها ومرجوّ من خلالها .ولا يكون ذلك إلا من خلال الاستيعاب المتكامل للمرتكزات والأفكار والرؤى التي تتبناها وتنطلق منها الجامعة .وتتلخص الرؤية في الآتي : تبني الخطاب الإعلامي  المهني الموضوعي المرتكز على المبادئ العامة للجامعة وسياساتها ، والمتسق مع معايير الجودة في المجال الإعلامي .وتصدير صورة الجامعة  بشكل دقيق وحرفي إلى محيطها المحلي وإلى المجال الدولي.

مفهوم استراتيجية المركز

تنطلق إستراتيجية المركز من كونه يشكّل القاسم المشترك بين كل مكونات هذه الجامعة الرائدة. فهو المتفاعل والمتابع والموثّق والشريك في برامجها وأنشطتها وفعالياتها.

– وهو حلقة الوصل بين الجامعة ومحيطها الذي تفاعلت وتماهت مع أحداثه ومجرياته منذ تأسيسها، وعملت على التأثير الإيجابي بما يسهم في تطويره نحو الأفضل. وهو المرآة العاكسة للصورة المغايرة الطموحة التي تتجلى في كل ملمح من ملامح هذه الجامعة، التي يجب تصديرها بمهنية وحرفيّة – ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً – إلى خارج أسوارها.

أسس الاستراتيجية

  • تنطلق إستراتيجية المركز من كونه يشكّل القاسم المشترك بين كل مكونات هذه الجامعة الرائدة. فهو المتفاعل والمتابع والموثّق والشريك في برامجها وأنشطتها وفعالياتها.
  • – وهو حلقة الوصل بين الجامعة ومحيطها الذي تفاعلت وتماهت مع أحداثه ومجرياته منذ تأسيسها، وعملت على التأثير الإيجابي بما يسهم في تطويره نحو الأفضل. وهو المرآة العاكسة للصورة المغايرة الطموحة التي تتجلى في كل ملمح من ملامح هذه الجامعة، التي يجب تصديرها بمهنية وحرفيّة – ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً – إلى خارج أسوارها.
  • أسس الاستراتيجية:
  • – التأكيد على الوجود الحيوي والإيجابي للجامعة بشكل مستمر بحيث تكون حاضرة وبارزة كمؤسسة علمية رائدة.
  •  – استثمار المنصات الإعلامية الإلكترونية المختلفة، وخاصة ً الموقع الرسمي وصفحة الفيس بوك، مع مراعاة طبيعة كل منها عند تصدير الخبر أو المعلومة.
  • – الدعاية الرصينة المبنية على الموضوعية والواقعية، للجامعة وللخدمات المميزة التي تنهض بها. إلى جانب الوفاء بالمتطلبات الفنية.
  • – الإسهام في خلق الحدث المميز داخل الجامعة وليس فقط الاعتماد على التوثيق والمتابعة لما هو قائم.
  • – الإشراف المباشر على تغذية قنوات التواصل والتنسيق الدائم مع مكونات الجامعة ليكون المدد الخبري والأكاديمي غير منقطع أو متذبذب.
  •    هذه الرؤية المستوعبة للفلسفة القائمة عليها الجامعة الدولية للعلوم الطبية، ستكون حاضرةً في جميع تفاصيل أعمالنا، التي هي أعمالكم والأنشطة التي هي أنشطتكم، والبرامج التي هي برامجكم. فالحراك الأكاديمي والإداري والبرامجي اليومي على امتداد الجامعة وعلى مدار الساعة، هو وقود هذا المركز الذي يندفع ويتحرك به. ولن يتقدم هذا المركز إلا بدعمكم وملاحظاتكم وأفكاركم المستنيرة.
  • –       سيعمل المركز على إثراء المنصات الإعلامية التي تتبع الجامعة، والنشر بشكل مستمر فيها.
  • –       من مستهدفات المركز تطوير المجلة التي تصدر عن الجامعة، بما يجعلها وثيقةً إعلامية ورقيّةً في المكتبة الليبية.
  • –       إعطاء الشق الثقافي مساحةً في الصحيفة، من خلال دعم مواهب الطلبة في المجالات الإبداعية كافة. وإبراز القامات العلمية في الجامعة وتناول سيرتها وإظهار تجاربها للأجيال المتعاقبة.
  • –       التوجه نحو زيادة الاهتمام بالأشرطة الوثائقية، التي تلقي الضوء على الجامعة ومرافقها ومشاريعها.
  • –       التنسيق والتواصل مع المنصات الإعلامية لتأمين تغطيات صحافية لبرامج ومناشط الجامعة.
  • وحتى نستطيع معاً أن نؤدي المهام المكلفين بها. نقترح هذه الآلية في التواصل مع المركز الإعلامي:
  • –       إخطار مدير المركز من خلال بوابة المراسلات بالأنشطة والبرامج التي تنوي كل كلية أو إدارة أو قسم القيام بها .قبل الموعد بمدة زمنية مناسبة. وبالنسبة للأعمال الطارئة يتم التواصل عبر خدمة الواتس في أي وقت (0913796869)
  • –       إرفاق ملخص عن طبيعة النشاط ،أو البرنامج والمستهدفين منه  مرفق مع الإخطار بالنشاط .
  • –       تزويد المركز بجدول معتمد فيما يخص الأنشطة الروتينية .
  • –       نرجو التعاون مع المركز الإعلامي فيما يخص توجهه بشكل مستمر، المتمثل في إعداد فيديوهات واستطلاعات صحافية من داخل الكليات، بإبراز أنشطتها وبرامجها والاطلاع على الخطط المستقبلية .
  • –       وبالنسبة للنشر على المنصات الإعلامية التابعة للجامعة من قبل حضراتكم ، نستأذنكم في التنسيق في هذا الأمر مع مدير المركز ، حتى تظهر المادة المراد نشرها في أفضل صورة .
  • –       التكليف المباشر لأعضاء المركز الإعلامي ،لا يتم إلا عن طريق مدير المركز الإعلامي ، حفاظاً على السياق الإداري ولضمان جود العمل .
  • –       المركز الإعلامي يرحّب بالمبادرات الشخصية من جانبكم، وتقديم أفكار ترونها ستسهم بالتعريف بالمرفق الأكاديمي الذي تضطلعون بمهامه .وتسهم في تطوير خدمات المركز  .
  • وفي الختام نؤكد على أن المركز الإعلامي هو في حالة استعداد تام، من بداية الدوام اليومي، بل حتى خارجه ليكون وثيقاً بكل تفاعلات وبرامج ،وأنشطة هذا الصرح العلمي الرائد .

المنصات التي يرتكز عليها المركز الإعلامي في القيام بمهامه ورسالته :

  1. أولا : الموقع الرسمي للجامعة.
  2. ثانياً : الصفحة الرسمية على الفيس بوك.
  3. ثالثا: قناة اليوتيوب .

الأعمال المنجزة

  • توثيق العلاقة بين المركز الإعلامي وكافة مكونات الجامعة وخلق مناخ صحي للتعاون البناء.
  • المتابعة الدقيقة اليومية لكل مناشط الجامعة في الداخل والخارج ، وعرضها بشكل مهني مقبول .
  • توثيق جميع المناشط  البارزة التي نظمتها الجامعة مثل الندوات والمؤتمرات والزيارات وحفلات التخرج .قبل وأثناء وبعد الحدث .
  • توثيق علاقة المركز الإعلامي بطلاب الجامعة وتشجيع الموهوبين منهم في مجال التصوير و التصميم ونشر أعمالهم .

مستهدفات المركز في 2023

  • إطلاق موقع الجامعة في حلة جديدة ومحتوى جديد .
  • الاعتماد بشكل أكبر على المواد الفيلمية التوثيقية .
  • تجهيز الأستوديو والبدء الفعلي في تسجيل برامج من خلاله.
  • إقامة برامج ثقافية مشتركة مع مكتب النشاط واتحاد الطلبة ونادي المناظرة.
  • تعزيز شراكة المركز مع جميع مكونات الجامعة.
Scroll to Top