نادي المناظرة : نشاط خيري تضامناً مع غزة تكافلاً مع درنة

تجسيداً لقيم التكافل الاجتماعي التي تحرص الجامعة الدولية على غرسها في نفوس أبنائها ،وتعزيزاً لمباديء العمل التطوعي ، كانت مدينة بنغازي مساء الجمعة الثامن من مارس 2024 ، على موعد من مواعيد الخير والتكافل و إعلاء قيمة العمل التطوعي ، موعد مميز، صنعه فريق نادي المناظرة بالجامعة الدولية ، تضامناً مع أهلهم في غزة وتكافلاً مع أشقائهم في درنة .بحضور قيادات وموظفي الجامعة وضيوف كرام َشرُفت بهم الجامعة .

فتيان وفتيات رغم الأحزان والخيبات والعجز عن إنقاذ شعب عربي يُذبح ويقتّل في كل ساعة، إلا أن هؤلاء الفتية تشبثوا بالأمل واستدعوا الأمة التي يحلمون بها ، أمةً قويةً ذات سيادة قادرة على دحر العدوان.أحيا الفتية (اليوم العربي )متفائلين مستحضرين البطولات والإنجازات والتاريخ والحضارات ، نأوا بأنفسهم عن حالة اليأس والإحباط ونظموا بازاراً خيرياً ،التقى فيه أبناء هذه المدينة القادرة على صناعة المواعيد الاستثنائية ،وبادروا وتشاركوا مع شباب نادي المناظرة ، وآمنوا بمشروعهم وتفاعلوا مع مبادرتهم .وازدانت الدولية بأعلام الأقطار العربية وبأجنحة تبرز خصوصية وهوية كل قطر ..في كل زاوية ملمح من ملامح الإبداع والنجاح .لوحات تشكيلية .فنون .موسيقا مشاريع صغرى .مهارات .مقاهٍ مطاعم.
ليس هذا فقط بل كان للتباري الذهني موعد حماسي حيث انعقدت حلبة التناظر بين فريقين مع أو ضد (تعدد اللهجات يؤدي إلى اندثار اللغة العربية)
وماكان لهذا الحدث أن يصادف كل هذا النجاح ، لولا تجاوب الأفراد والجهات وأصحاب المقاهي والمطاعم ودعمهم وتحفيزهم والجهات الداعمة.

رعاة ماسين:

( الريادة فرع الوكالات / صيدلية القلعة المركزية / نوڤا Nova للشوكولاطه )
كما يجزل نادي المناظرة الشكر الخاص لفريق فلسطيني دوماً مستعد ويعتذر النادي منهم عن أي إرباك لم يكن مقصوداً ويؤكدون أن وجودهم كان إضافةً وبهجة.
ويتسابق فريق نادي المناظرة لتقديم الشكر لصانعي الفارق في الأماكن( المطاعم – الكافيهات ) بحضورهم المميز ،ودعمهم للنشاط الخيري بالمبادرة بحجوزاتهم ومرونتهم ورقيهم في التواصل .

الفرسان وخيولهم:

وأما الفرسان فقد صاغوا مشهداً
بديعاً من على صهوات جيادهم و منحوا للحدث بعداً وقيمة ورسائل ومضامين كثيرة لها علاقة بالقيم والمروءة وبكل أدبيات الفروسية .فالشكر موصول للهيئة الوطنية للفروسية الشعبية بنغازي الكبرى:

  • عقد عمر المختار للفروسية
  • عقد السلام للفروسية
  • عقد الشرارة للفروسية
  • عقد المشوار للفروسية

أيادي بيضاء:

أيادٍ بيضاء كثيرة مُدّت لإنجاح هذا
الحدث الخيري أيادٍ أسهمت في رسم لوحة النجاح للحدث ( ب بيروت / DIVAN/
بالحليب) الذين فاض كرمهم بتقديم خدماتهم للمنظمين وللحدث بشكل عام.
ولآية الورفلي تحية خاصة على مشاركتها المميزة ولوحاتها المبدعة في التطريز.والتحية مصحوبة بالدهشة عند مطالعة جناح شركة حناء.

المردود للأسر النازحة:

سيخصص مردود هذا الحدث الخيري للتكافل والتآزر مع الأسر غير القادرة التي دهمها الفيضان وأجبرت على ترك بيوتهم وقد أوجعهم الفقْد المرير ونخرهم النزوح.
وختاماً لابدَّ من تحية هؤلاء الرائعين صانعي الحدث المعتزين بأمتهم والفخورين بهويتهم والمراهنين على غد أجمل وأبهى .إنهم فتية ذوو عزيمة صلبة وإصرار وقد تجلّى ذلك بعبورهم الحكيم بالحدث رغم المشاكل والعثرات التي طرأت فجأة، لكنهم بذكائهم استلهموا من هذه المشكلات فقرات ، لم تكن مدرجة فتحولت العثرة إلى ثمرة.والفريق هم :
فاطمة الزاوي.
رتاج الرعيض،
منتصر الحوتي،
صالحة جهران،
رتاج العرفي.
تميم الشطيطي.
يسرا رزاقة .
محمد زكي بالتمر.
وجدان الأوجلي.

Scroll to Top