مجلس التخصصات الطبيّة في زيارة للجامعة الدوليّة

قام صباح اليوم الاثنين الثامن عشر من شهر ديسمبر 2023، وفدٌ رفيع المستوى من مجلس التخصصات الطبية في ليبيا، برئاسة أ. د محمد ساسي رئيس المجلس والسادة أعضاء المجلس:

  • أ. د. عامر التواتي بن رحومة – نائب الرئيس
  • د. عادل سلامة – مقرر الامتحانات
  • د. سالم عبد الله السلهاب – عضو لجنة البحوث
  • أ. د. علي القلاي – استشاري جراحة الجهاز الهضمي

وقد كان في استقبال الوفد الكريم السيد رئيس الجامعة أ. د محمد سعد، والسيد وكيل الجامعة وعميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية د. علي سعيد، وعميد كلية الطب د. جمال الطلحي مدير إدارة الموارد البشرية، ومدير إدارة الجودة
د. مفتاح طويلب، ومدير المركز الإعلامي أ. جابر نور سلطان.

وفور وصول ضيوف الدولية، احتضنت قاعة الوحدة الوطنية بالجامعة، اجتماعاً ضمَّ الجانبين. وبعد ترحيب السيد رئيس الجامعة بالوفد الكريم، انطلقت أعمال الاجتماع المهم، وقد طُرحت من خلاله عديد الأفكار والتصورات والمقترحات القيمة، التي من شأنها أن تسهم في تطوير التعليم الطبي بليبيا، حيث أجمع المتحدثون على أن مصلحة الوطن هي الأساس في كل تعاون مستقبلي بنّاء، بين الجامعة الدولية ومجلس التخصصات.

وفي هذا السياق أكد السيد رئيس الجامعة على اعتزاز الجامعة بكل مستوياتها ومكوناتها بهذه الزيارة وهي محل فخر وتقدير. وأضاف سيادته نحن منفتحون على مجلس التخصصات الطبية ومستعدون لكل تعاون مع خبراته الفذة وقاماته السامقة، وأن إمكانات الجامعة متاحة للمجلس للنهوض بمهامه الوطنية الكبيرة التي يتصدى لها رغم الصعوبات وقلة الإمكانات.

ومن جانبه عبر رئيس مجلس التخصصات السيد محمد ساسي يونس عن تقديره للجامعة الدولية، ولجهودها المميزة في تطوير منظومة التعليم الطبي في ليبيا، و حرصها على تطبيق معايير الجودة منذ تأسيسها. وقال سيادته إننا في مجلس التخصصات الطبية متحمسون جداً لعقد شراكة مع الجامعة الدولية، ومتحمسون لترجمة هذا الحماس من جانبنا وجانبكم إلى اتفاقية تعاون مثمر بيننا، بما يعود بالإيجاب والتطوير على المجال الصحي والخدمات الصحية في ليبيا بشكل عام.

وأجمع الحاضرون في نقاشاتهم أنه لم يعد لدينا مزيد من الوقت لإهداره وعدم استثماره في تطوير التعليم الطبي في ليبيا، ومواكبة ما يدور في المحافل والمؤسسات العالمية، والتطورات المذهلة التي يشهدها التعليم العالي بصفة خاصة والتعليم العالي بوجه عام. ولا مناص من مضاعفة الجهود لملاحقة هذا التطور الحثيث، والدخول في المستقبل مباشرةً، لرفع قيمة وجودة الخريجين والاستجابة للتنافسية واحتياجات السوق.

وأكد السادة أعضاء مجلس التخصصات الطبية أن الجامعة الدولية، أوجدت النموذج الناجح في التطوير والتغيير ومواكبة العالم، فاستحقت أن تكون نموذجاً يحتذى على حد سواء في الجامعات العامة والخاصة.

Scroll to Top