لقاء عميد كلية تكنولوجيا المعلومات IT بالطلاب
نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات  ITاجتماعاً خاصاً لطلبتها تحدث فيه السيد عميدالكلية أ.د توفيق الطويل عن الشروع في التطبيق الكامل لخطة الكلية لتطوير وتحديث طرق وأساليب إجراء الامتحانات النهائية من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني اعتباراً من العام الأكاديمي 2021/2020م.
والجدير بالذكر أن الامتحانات الإلكترونية هي امتحاناتٌ محددةٌ بزمنٍ مُعين وخاضعةٌ للإشراف، تُجرى باستخدام كمبيوتر كل من الممتحنين بنظام تشغيلي موحد، وتتميز هذه الامتحانات عن الامتحانات الورقية. وتشمل أحيانًا وسائط متعددة ، وأنظمة محاكاة، وعناصر اختبار برمجية تعطي صلاحية أكثر للامتحان.

وتعمل بعض برامج الامتحانات الإلكترونية باستخدام بنوك الأسئلة. التي يصممها أعضاء هيئة التدريس في برنامج الامتحان الإلكتروني، الذي بدوره يضع أسئلة عشوائية لكل طالب من هذه المجموعة. وتقدم بعض البرامج خاصية اختيار الأسئلة للمدرس، حسب الرغبة. وبهذا الشكل، يحصل كل طالب على مجموعة من الأسئلة العشوائية منعًا للغش.

وتقع الامتحانات الإلكترونية في خانة التقييمات الإلكترونية، حيث يعرض الطلاب إنجازاتهم باستخدام الكمبيوتر. ومن هذا المنظور الواسع، تستخدم الامتحانات الإلكترونية التكنولوجيا استخدامًا مميزًا.

خاصية الحفظ الآلي هي إحدى الخواص المشتركة للامتحانات الإلكترونية، وتندرج من 10 ثوان إلى دقيقتين. وقد أُصدرت بعض البرامج التي تقدم مثل هذه الامتحانات.

Scroll to Top