كلية الهندسة تنظّم حواريةً بعنوان ( نحو رؤية علمية شاملة للسدود في ليبيا)

مواصلةً لجهود الجامعة الدولية الإغاثية والتوعوية والصحية والعلمية ،التي انطلقت غداة الكارثة المناخية المدمرة ، التي ضربت عدداً من المدن في المنطقة الشرقية خاصةً مدينة درنة ، نظّمت كلية الهندسة بالجامعة الدولية مساء الأربعاء الماضي الرابع من أكتوبر2023 .. حواريةً علميةً تناولت تعريف السدود .. أنواعها.. طرق انهيارها .. بالإضافة إلى الاحتياطات التي يجب اتخاذها .. للمحافظة عليها و استدامتها خلال فترة تشغيلها.

وقد قام السيد رئيس الجامعة أ.د محمد سعد بافتتاح فعاليات الحوارية العلمية بحضور السيد عميد كلية الهندسة أ.د عمر الدينالي وعدد من قيادات الجامعة ونخبة من ذوى الخبرة من التخصصات الهندسية المختلفة : هندسة علم المياه ، علوم جيولوجية، هندسة عمارة إنشاءات وتخطيط المدن و هندسة صناعية .. و أيضًا شارك السيد أ. خالد العقوري مدير إدارة التوزيع بشركة الكهرباء .. حيث تناول في مداخلته تجربتهم فى درنة و تغلبهم على كل الظروف لإعادة الكهرباء فى درنة وضواحيها فى فترة زمنية وجيزة.
يُشار في هذا السياق أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية برنامج القانون قد نظّم الأسبوع الماضي حوارية حول الآثار والتداعيات القانونية لعاصفة دانيال .بمشاركة أكاديميين قانونيين ومهتمين بالشأن العام.

Scroll to Top