بحضور السيد رئيس الجامعة وقيادات الجامعة و كلية الطب ، وجمْع علمي نوعي مميز من المهتمين والبحّاث وطلبة الجامعة، استهل اليوم السبت الخامس من أغسطس 2023 كلية الطب انطلاقاً من قسم جراحة العظام الأيام العلمية
بتنسيق من رئيس القسم د. رندة الدغيلي وتحت إشراف رئيس وحدة البحوث والاستشارات د عثمان التاجوري.

ويأتي هذا الحدث توافقاً مع برامج كلية الطب ومستهدفاتها ، في أن تسهم كل الأقسام العلمية في تنظيم مثل هذه المناشط المهمة ،وعلى صعيدين : التطوير المهني للأطقم الطبية .والتوعية والتثقيف للمواطنين بالعموم.
وقد شهد اليوم العلمي الذي كان محوره ( هشاشة العظام ) تحت عنوان
“osteoporosis & osteomalacia
تقديم عديد البحوث والأوراق العلمية المهمة.
بحضور نخبة من أطباء العظام والاختصاصيين والاستشاريين في المجال
وطلبة الكلية.
واللافت في هذه المشاركات أنها كانت مزيجاً رائعاً بين الأجيال الطبية المتعاقبة ،فكلٌ أسهم ببحثه ووفق خبرته العلمية والعملية ومطالعاته البحثية الدولية. وشهدت قاعة الوحدة الوطنية التي احتضنت الحدث تفاعلاً علمياً بين المتحدثين والحضور، ما كان له أثر إيجابي في توضيح العديد من النقاط ذات العلاقة بالمحور المطروح(هشاشة العظام)

ويُشار في هذا السياق أن السيد عميد كلية الطب الدكتور جمال الطلحي قد افتتح اليوم العلمي بكلمة عبر تقنية الزووم، نظراً لوجوده خارج البلاد، وقد حيّا الحاضرين مشيداً بحهود اللجنة التحضيرية منوهاً لأهمية مشاركة الأقسام العلمية في عقد مثل هذه الأحداث لأثرها البالغ في رفع الكفاءة وتعزيز مُكنة البحث العلمي، وتطوير قدرات الكوادر الطبية، إضافةً إلى تبادل الخبرات بين العاملين في المجال التخصصي الطبي نفسه.

البحوث العلمية المقدّمة :
د عبدالله بشير قدَّم محاضرة بعنوان (تشريح العظام)

د يوسف الحضيري (.تعريف هشاشة العظام)

د عبدالسلام الحوتى.
(لين العظام)

أ .د عديلة العمامى
(فحص وتشخيص الهشاشة)

د فراس فايز.
(النتائج الاشعاعية فى الهشاشه ولين العظام)

أ د مفتاح السعيطى .
(كيفية معالجة الهشاشة ولين العظام)

د سالم المبسوط
(الهشاشه ولين العظام والعلاج الجراحي)

أ د خالد الكورانى. رئيس قسم العظام مستشفى العاميرية الإسكندرية. (التثبيتات الخارجية لكسور هشاشة العظام)

وفى ختام اليوم العلمي تمَّ توزيع دروع شكر وتقدير للسيدرئيس الجامعه الليبية الدولية أ .د محمد سعد وللسيد عميد كلية الطب أ .د جمال الطلحى
وكذلك مُنحت شهادات تقدير لكل أعضاء اللجنة العلمية ورئيس وحدة البحوث والاستشارات .
د عثمان التاجوري.
وكذلك شهادة تقدير للسيد وكيل الكلية د .عصام الدناع.وتجب الإشارةفي هذا المقام إلى دور طلاب كلية الطب في المشاركة الفعّالة في هذا الحدث من خلال جميع مراحله.

ويُشار أيضاً إلى أن هذا الحدث العلمي البارز انتظم برعاية مميزة من شركة باب الريان ، ما أضاف للحدث أهميةً تثقيفية ً توعويةً من خلال مطبوعات وفريق مميز. فلهم كل التحية.

Scroll to Top