جلسنا في حضرتهم مساء الخميس 18 أغسطس 2022 بمقر الجامعة الدولية . شهدناهم عن قرب عزيمتهم أدهشتنا . و نضارتهم أنعشتنا وحيويتهم أيقظت رغبتنا في مجاراتهم ، و التماهي مع خياراتهم والتشابك مع أحلامهم والتورط مع خيالاتهم.
إنهم شباب ليبيا بمنأى عن واقع قد يراهم وقوداً لحروب، أو يسلمهم جثثاً للبطالة، أو يسجلهم في خانة مبتوري الأطراف ، أو يسكنهم بين مخالب الكآبة والإحباط.أو يبيع لهم الوهم .
شباب ليبيا شباب بنغازي السحرة المهرة ؟ صاغوا بالأمس أمسيةً فاخرةً مبهجةً تشبههم تماما.طازجةً مثلهم متقدةً مثلهم.استثنائيةً مثلهم.
خليل وأصحابه من أعضاء اتحاد طلبة الجامعة الدولية ورفاقهم و أصدقاؤهم من خارج الجامعة ، صنعوا حدثاً مميزاً وفق تصوراتهم هم ، ووفق مايبتغون . فقد هيّأ لهم رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد المناخ المتسع بل الشاسع ،حتى تركض أعمالهم وتصوراتهم دون حواجز .فتجاورت الموسيقا العذبة التي أفلح عازفوها ( صالح ياسر . مصطفى نجم . إبراهيم التارقي) في الجمع بخلطة سحرية وأنامل ماسيّة بين التراث والمعاصرة ، باستدعاء للألحان الأصيلة .
ولأنهم لا يحبون المصادرة ولا يميلون للإقصاء ويعلون قيمة الحوار فقد عقدوا ضمن الفعاليات حوارية جهر فيها المشاركون بأحلامهم وأفصحوا عن مقومات نجاحهم وكشفوا عن سر تغلبهم على الصعوبات التي واجهتهم.
نجوم الحوارية(معاذ الحمري ، محمد الدرسي ، صالح ياسر ، فريق سوبر)
وحضرت الرياضة في أمسية المستقبل الأبهى لليبيا وشهدنا عرضاً مدهشاً من يافعين رائعين للعبة الدفاع عن النفس قدّمها فريق (أكاديمية روح الرياضة)
ومن أعمال السحرة مداخلة للملاكم الليبي مالك الزناد حيّا فيها الحضور وهنأهم باليوم العالمي للشباب.
وكان ختام فعاليات إحياء اليوم العالمي للشاب الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام ) الذي حضره كذلك السيد وكيل الجامعة للشؤون العامة السيد قتحي كرد ، ونظمه اتحاد طلاب الدولية برعاية الجامعة .مشهداً تكريمياً بديعاً للشاب المميزين رياضياً وثقافياً وفنيا ؛ بحضور السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد ومدير فرع وزارة الشباب ببنغازي أ. أحمد العمروني ورئيس اتحاد طلبة الدولية الطالب خليل الجازوي.
Scroll to Top