بحضور الجامعات الليبية والجانب الأوروبي:انطلاق فعاليات المؤتمر النهائي لمشروع SAHA بالجامعة الدولية (2)

*كلمة السيد وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل وقد ألقاها نيابةً عنه وبتكليف من معاليه ، الدكتور مفتاح الطويلب المدير العام للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي ، الذي نقل بدايةً اعتذار معالي الوزير عن الحضور بسبب التزام طاريء ، حال دون رغبته الشديدة في الحضور الشخصي ، ومشاركة فعاليات هذا المؤتمر المهم .
نص الكلمة : سيداتي وسادتي، الضيوف الكرام، الزملاء الأعزاء:
يشرفني ويسعدني أن أرحب بكم في المؤتمر الختامي لمشروع .SAHA .إن هذا الحدث يمثل فصلاً مهماً في رحلتنا المستمرة لتحسين إدارة الرعاية الصحية والتعليم العالي في ليبيا.
اليوم، نحن نحتفل ليس فقط بانتهاء المشروع، ولكن ببداية عصر جديد في مجال الرعاية الصحية. لقد كان مشروع SAHA حافزاً لتعزيز التعاون الأكاديمي، وبناء القدرات، وإقامة شراكات دائمة مع المؤسسات الأوروبية. هذه الجهود فتحت الأبواب أمام محترفي الرعاية الصحية لدينا ووضعت أساساً قويًا لنمو مستقبلي.
بصفتي وزيراً للصحة، أنا فخور بما وصلنا إليه ومتفائل بما ينتظرنا. إن نجاح مشروع SAHA يعكس التزامنا المشترك برفع معايير الرعاية الصحية في ليبيا. إنه دليل على ما يمكننا تحقيقه عندما نعمل معاً، نجمع بين المعرفة والموارد والتفاني.
أود أن أعبّر عن أعمق شكري لكل من شارك في هذا المشروع – من المعلمين، ومحترفي الرعاية الصحية، والشركاء الدوليين، والفرق المخصصة التي عملت بلا كلل لتحقيق هذا الإنجاز. إن جهودكم لم تسهم فقط في نجاح مشروعSAHA ، بل أحدثت تأثيراً إيجابيًا عبر نظام الرعاية الصحية لدينا.
بينما نمضي قُدماً، دعونا نستمر في التعاون والابتكار وإلهام بعضنا البعض. معاً، يمكننا تحويل الرعاية الصحية في ليبيا، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً وصحة للجميع.
شكراً لوجودكم هنا، وأتطلع إلى مؤتمر غني ومنتج.
كلمة وكيل وزارة التعليم العالي دكتور سالم الأوجلي :
تحرص وزارة التعليم العالي على تعزيز التعاون بين الجامعات العامة والجامعات الخاصة والجامعات الدولية وفق معايير الجودة .وسيكون هناك تقويم عملي لكل الجماعات الخاصة التي تتبنى برامج الدراسات العليا وسنعمل على دعم الجامعات التي تملك الإمكانات والجدية وتلتزم بالمعايير .
كلمة نائب القنصل الإيطالي في بنغازي :
نحن فريق القنصل الإيطالي في بنغازي .نشيد بهذا المشروع المهم ونثمن وصولكم إلى المؤتمر النهائي ، كثمرة لجهودكم على مدى أربع سنوات .
الرسالة التي تنبثق عن هذا المشروع ،هي أننا نحن نملك جيلاً جديداً لبناء بلادهم ، بشكل أفضل من خلال هذا البرنامج بالتدريب، مع جامعات أخرى مما زاد من ثراء هذا المشروع.
نحو تحسين كفاءة النظام الصحي في ليبيا . أشكر المنسقين والطلاب الذين تمّ دعمهم مادياً من الاتحاد الأوربي .
تهانينا لكم بهذه البداية لتعاون مستمر .

  • كلمة السيد ناصر الأوجلي وكيل البلدية ممثلاً لبلدية بنغازي:
    نرحب بكم في مدينة بنغازي ونقدّر عالياً هذا المشروع الذي امتد على مدى 4 سنوات ، مجسداً حالةً رائعة من التعاون وحالةً فريدةً من الشراكة بين ضفتي المتوسط ،لبناء القدرات في مجال إدارة الصحة وتأهيل عناصر جيدة للتدريس. الشكر للجامعة الدولية على جهودها المستمرة في التطوير والتحسين .
    إن بلدية بنغازي تدرك الأهمية القصوى للمجال الصحي ، لذلك سارعت بعد الحرب على الإرهاب – التي كان من توابعها تدمير العديد من المستشفيات والمراكز الصحية – إلى إعادة تأهيل العديد من المستشفيات والمجمعات الصحية.
    *كلمة السيد ناصر الكاديكي مدير الخدمات الصحية في بنغازي :
    نرحب بكم جميعا ونرحب بكل من أسهم في نجاح هذا المشروع .وهذا ليس بغريب عن هذه الجامعة .فقد حضرنا وشاركنا في العديد من البرامج والمشروعات التي تهدف إلى تطوير وتحسين القطاع الصحي. ونحن مستعدين تماماً للتعاون المثمر مع الجامعة الدولية.
Scroll to Top