لأنها جامعة الابتكار وحرية الاختيار ، تمازج سمو العلم وعذوبة الموسيقا ، و عبير باقات الورود ،و تأنق الخريجين وسعادة أسرهم .
وحضور القامات العلمية السامقة ، وفكر اللجنة المنظمة المبتكر في احتفالية كلية تكنولوجيا المعلومات للدفعة 2021/2022 التي التأمت عصر اليوم الجمعة الموافق الثامن عشر من شهر نوفمبر 2022 بمقر الجامعة الدولية.
فكان الاستهلال بالموكب المهيب الذي تندمج فيه خطا الأجيال ،مؤكدةً تواصل مسيرة العلم بكل ثقة وثبات، يتقدمهم السيد رئيس الجامعة المكلف والسادة الوكلاء والعمداء. وأعضاء هيئة التدريس ،شق الخريجون طريقهم على البساط الأحمر على وقع النشيد الجامعي .لحظات يتجلى فيها جلال العلم ويسمو قدر العلماء.
انتظمت بعد ذلك مراسم الاحتفال في القاعة الرئيسة ، مستفتحةً بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني تلاه نشيد الجامعة.
بتقديم وتنشيط مميز من عضو هيئة التدريس بالكلية صاحبة الاحتفال الأستاذ حازم محمد الفرجاني ، كانت بداية الكلمات مع السيد رئيس الجامعة المكلف عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور توفيق الطويل الذي جمع ببراعة بين الصفتين ، فحيّا أبناءه الخريجين وهنّأهم ببلوغهم هذه المرحلة تتويجاً لرحلة جدّ واجتهاد ومثابرة.
وقال السيد العميد :نحن نعتز بكم وبتميزكم خلال السنوات السابقة ، وحُق لكم أن تعيشوا هذه اللحظات الرائعة التي تتوجون فيها الكد والاجتهاد بشموخ واعتزاز، وماأنجزتموه سيحقق لكم الكفاءة .
بالتأكيد ستعتزون بالسنوات والذكريات التي عشتموها وقضيتموها في رحاب هذه الجامعة المتميزة الرائدة وتعتبرونها الأروع ، لكن أقول لكم رغم اعتزازكم بتلك السنوات التي مرّت لكنني أقول لكم إن القادم دائماً هو الأفضل.
ثم كانت كلمة السيد مسجل عام الجامعة الأستاذ إبراهيم المغربي التي استهلها بشطر شعري من نشيد الجامعة (جئنا نزيح الظلام) قائلاً بالفعل نحن في هذه الجامعة كل يوم نؤكد هذه الغاية وهذا الطموح العزيز بالعمل والجد والمثابرة ونشدان التميّز ،وانتزاع الصدارة مشيراً إلى تكريم الجامعة الدولية مطلع هذا الأسبوع من قبل المركز الوطني لضمان وجودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ومنحها اعتماداً مؤسسياً لمدة خمس سنوات ،لتكون الجامعة الوحيدة في المنطقة الشرقية التي تحظى بهذا التكريم ،إلى جانب منح كلية الصيدلة اعتماداً برامجياً لمدة خمس سنوات أيضا.
ووجّه السيد المسجِّل العام كلامه للخريجين :نهنئكم وفخورون بكم وبدفعاتنا المتتالية ؛ سنزيح الظلام. كما أشار في ختام كلمته إلى انطلاق قطار الدراسات العليا في الجامعة الدولية.
ثم كانت كلمة الخريجين باللغة العربية والإنجليزية ألقاها الخرّيجان : مريم مسعود وفهد عبد الرازق عبّر الخريجون في كلمتهم عن ثنائهم وشكرهم للجامعة ولأساتذتهم، واعتزازهم بأنهم درسوا في هذه الجامعة المميزة الرائدة.وأنهم عاقدو العزم على الاستمرار في مسيرة العلم بكل إصرار ومثابرة مصحوبين بأجمل الذكريات في هذه الجامعة.
ثم ألقى الدكتور فتحي البلالي كلمة أولياء الأمور
جاء فيها :
أتقدم بالشكر للجامعة على ما بذلته من جهد كبير ، تجلّى في التميز الأكاديمي وارتفاع المستوى التحصيلي للطلاب ليصل إلى أرقى المراتب .و الثناء والشكر للجامعة على حُسن القيادة والإدارة خلال كل المراحل الصعبة .وكل التحديات التي واجهتها بحكمة ورشد .والتهاني للخريجين وهذا يوم فرحتنا الكبرى.
وتواصلاً مع هذه الأجواء المبهجة التي زينتها الورود و موسقتها الألحان العذبة لفرقة براح، وتعبيراً عن المحبة والإكبار قام طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بمنح درع تكريم للسيد رئيس الجامعة وآخر للسيد عميد الكلية.
كما قامت الكلية بتكريم كل من :
الأستاذ عبد القادر التائب مستشار الجامعة للعمليات والاستراتيجية.
والأستاذ محمد الدرفيلي والدكتور يونس البدري.
والأستاذ جابر نور سلطان مدير المركز الإعلامي.
واختتم الاحتفال البديع بإلقاء القسم من قبل الخريجين ثم بتلاوة قرار منح درجة البكالوريوس لدفعة 2021/2022 من السيد رئيس الجامعة المكلّف عميد الكلية بحضور السيد المسجّل العام.
Scroll to Top