طلبة كلية AMS وجهاز قياس نسبة السكر في الدم
تلقى طلبة السنة الثالثة بكلية العلوم الطبية التطبيقية AMS ظهر اليوم تدريبات خاصة من قبل الفريق المختص بمركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab التابع للجامعة، تركزت على كيفية قياس نسبة السكر في الدم باستخدام جهاز مراقبة الجلكوز (GLUCOSE MONITORING DEVICE ) وهو جهاز يتم استخدامه في مراقبة مستوى الجلكوز في الدم بشكل مستمر لدى مرضى داء السكري (من النمطين الأول والثاني).
وتعرف الطلبة في هذه الجلسات التدريبية على الجهاز وملحقاته من أبر الوخز وأشرطة القياس، وتم تدريبهم على كيفية إستعمال الجهاز والحصول على القراءات الخاصة بمستوى الجلكوز في الدم، ومعرفة نسبة المعدلات الطبيعية لمستوى الجلكوز وإرتفاعه أو انخفاضه في الدم.
وقد روعي في تدريبات اليوم كما في كل التدريبات تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة مرض فيروس كورونا  (كوفيد-19)، من خلال توزيع الطلبة على عدة جلسات تدريبية، وإلزامهم بارتداء الكمامة، لضمان سلامتهم وسلامة العاملين، وتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة، تضم عدداً محدوداً من الطلاب.
ويستهدف مركز المهارات السريرية تدريب طلبة الكليات الطبية المختلفة على المهارات الأساسية، في جميع المراحل الدراسية التي تسبق المرحلة الإكلينيكية، من خلال استخدام دمى متطورة كمرضى وهميين وإعداد سيناريوهات لحالات فعلية تُحاكي الوضعية الحقيقية بالمستشفيات
Scroll to Top