رئيس الجامعة يتفقد مركز المحاكاة ( بالمركّب الطبي الدولي) الجديد

قام صباح اليوم الخميس الحادي عشر من شهر مايو 2023السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سعد بزيارة تفقدية إلى المركز الطبي الدولي الجديد التابع للجامعة الدولية بمنطقة بوهديمة ،يرافقه عدد من قيادات الجامعة وبحضور الدكتور رضا العوكلي مدير المركّب الطبي الدولي ، و الدكتور عبد القادر البدري مدير مركز المحاكاة الجديد ، ومسؤولي الشركة الموردة للتجهيزات والمشرفة على تركيبها وتشغيلها (شركة النخيل الوكيل الحصري لشركة ناسكو الأمريكية )
وذلك للوقوف على آخر التجهيزات ،تمهيداً لافتتاح هذا الصرح الطبي الذي سيشكّل إضافةً نوعيةً في مجال التدريب التعليمي الطبي إلى جانب المختبر الطبي المرجعي المزود بأحدث الأجهزة الذي سيغني عن إرسال العينات للخارج. إضافةً إلى الخدمات الصحية المميزة التي سوف يقدمها للمجتمع.
وقد استمع السيد رئيس الجامعة والسادة الحضور لشرح وافٍ من المهندس خالد أبودية رئيس المكتب الإقليمي لشركة (ناسكو الأمريكية( حول طبيعة واستخدامات هذه التجهيزات الأحدث في العالم.
ومن جانبه قال السيد رئيس الجامعة : بقدر ما تشكّل هذه التجهيزات الحديثة أهميةً كبيرةً وقيمةً علميةً مضافةً ،لكن الأهم هو كيفية استخدام هذه التجهيزات واستثمارها علميا ،والاستفادة منها إلى أقصى حد من طلاب الكليات الطبية وغيرهم . مؤكداً أن التعامل مع مركز المحاكاة الحديث هذا ، لن يلغي تعامل طلابنا مع الحالات المرضية والتردد على المستشفيات . وسوف يتيح هذا المركز المتطور (مركز المحاكاة )فرصاً واسعة للتدريب لشرائح كثيرة في مجالات مختلفة.

Scroll to Top