“الطريق إلى سوق العمل” حوارية ينظّمها “المدني الديمقراطي” وتحتضنها “الدولية”

بتنظيمٍ من إدارة تنمية القدرات بالحزب المدني الديمقراطي ،وباستضافةِ ورعايةِ مركز الجامعة الليبية الدولية للتدريب والتعلُّم المستمر ،(وحدة التدريب الهندسي والتقني ) بإدارة المهندسة مباركة عبدالله المجبري ، ضمن مشروع رؤيه المستقبل، شهدت قاعة علي خليفة الزائدي بالجامعة الدولية ، مساء الخميس الحادي عشر من يوليو 2024 ، أعمال ورشة عمل ، قدَّمها المدرب الاستشاري مهندس أيمن العقوري ، بعنوان (خارطة الطريق نحو سوق العمل ) وبتنسيق من المهندس حسام المغربي.
وبحضور الأكاديميين و المختصين والمهتمين بالشأن العام.
وقام بافتتاح الورشة أ. أسماء العبيدي عضو الحزب المدني الديمقراطي.مرحِّبةً بالحضور منوهةً إلى أن هذه الورشة ضمن البرنامج الثقافي للحزب المدني الديمقراطي وبالتعاون مع الجامعة الدولية.
ثم كانت الكلمة للسيد د. مفتاح سعد مدير المركز ، الذي أكّد على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات الثقافية التوعوية ذات العلاقة بالواقع والمجتمع .
تلاها كلمة مدير تنمية القدرات بالحزب المدني الديمقراطي، أستاذ صالح سليم المجبري.الذي رحّب بالحضور مثنياً على حرصهم على المشاركة وإثراء الحوارية المهمة..مؤكداً أنه يقع في صميم اهتمام الحزب المدني الديمقراطي الشأن الثقافي والفكري والتوعوي والتفاعل مع قضايا المجتمع وطرح الأفكار والمبادرات.
ليستأنف بعد ذلك المهندس أيمن العقوري الحديث حول خواص المواد.
تابع الحضور بعد ذلك، برنامجاً مرئياً حول تصميم ،وتنفيذ بعض المشروعات وإبداء الملاحظات الفنية حولها.مؤكداً علي تدريب اكثر من2500 مهندس من خلال برنامج الإعمار ،كما شارك الحضور ببعض الملاحظات،والتساؤلات، كما أشاد الحاضرون في مداخلاتهم بمشاريع الإعمار وجودة تنفيذها وفق الجدول الزمني .
وفي الختام أكد المشاركون علي تفعيل برامج التدريب من خلال الشركات المنفذة المحلية والدولية ،مع تأكيد دور الجامعة الدولية ، وفق استراتيجيتها لتحقيق التنمية المستدامة ،والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب التي تتسق ومشروعها العلمي والحضاري.

Scroll to Top