جلسات التعليم التفاعلي لطلبة كلية إدارة الأعمال

انتظم طلبة الفصل الدراسي الأول (5 مجموعات وكل مجموعة 12 طالباً) بكلية إدارة الأعمال ظهيرة الأمس في جلسات التعليم التفاعلي وفق اسلوب التعلم المبني على المعضلات Problem Based Learning  المعروف اختصاراً بـ PBL وقاموا تحت إشراف  Tutors المشرفين التعليميين، بتحليل الأفكار المطروحة للنقاش عن “Ongoing Organizational Change“  أي التغيير التنظيمي المستمر واستنباط الأهداف التعليمية منها، في المواد التالية:

 1) مباديء الإدارة (Principles of Management)

2) مباديء التسويق   (Principles of Marketing)

3) مقدمة في طرق البحث  (Introduction to Research Methodology).

والجدير بالذكر أن الطالب يحظى من خلال هذا الاسلوب أو النظام التعليمي على فرصة للبحث والتدقيق في الأهداف التعليمية واستشارة المشرف التعليمي فيما يُعرف بـ Tutor Available ليتعرف على مدى عمق المعلومات ودقتها.

ويشار إلى أن \”اسلوب التعلم المبني على المعضلات\” نظام تعليمي متطور يقوم على وضع الطالب أمام معضلة محددة يقوم بمناقشتها وتحليل الأفكار المطروحة للنقاش ويستنبط منها الأهداف التعليمية تحت إشراف Tutors (المشرفين التعليميين) .

ويتحصل الطالب من خلال هذا الاسلوب أو النظام على فرصة للبحث والتدقيق في الأهداف التعليمية واستشارة المشرف التعليمي ويتعرف على مدى عمق المعلومات ودقتها وتعقد حلقة نقاش تُعرف بـ Debriefing حيث يناقش الطالب مع زملاءه تفاصيل الاهداف التعليمية ويتم تقييمه على ما قدمه في حلقة النقاش .

Scroll to Top