تأكيداً على رفض العدوان الغاشم: وفدٌ من “الدولية” في زيارة للقنصلية الفلسطينية

تعبيراً عن التضامن اللامحدود و رفض العدوان الهمجي، وتأكيداً على موقف الجامعة الدولية الراسخ المتعلق بقضايا الأمة المصيرية، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته الحرة الكريمة المستقلة الجديرة بتضحياته الجسام وأبنائه الشرفاء الأفذاذ، قام صباح اليوم الأربعاء الثامن عشر من أكتوبر 2023 وفد رفيع المستوى من الجامعة الدولية يتقدمهم السيد رئيس الجامعة أ.د محمد سعد أمبارك بزيارة للقنصلية الفلسطينية في مدينة بنغازي، تعبيراً عن المساندة غير المحدودة وتقديم واجب التعازي في الشهداء ضحايا همج العصر الحديث، وتقديم الدعم والمؤازة التامة.
:كذلك تمَّ تسليم رسالة للشعب الفلسطيني من خلال سعادة القنصل العام. هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم القنصل العام الفلسطيني:
نتوجّه من خلالكم إلى شعبنا البطل في فلسطين كافة وغزة الأبية الصامدة خاصةً وإلى كل المناضلين والشرفاء الصامدين على أرضهم وهم يواجهون الاعتداء الغاشم المدعوم بشكل علني ومباشر من الغرب ومن أمريكا والإتحاد الأوروبي،في مقابل مواقف عربية مخجلة والتجاء واحتماءٍ بصمتٍ مخزٍ صادم.. نقول لكم وأنتم تسطرون ملاحم البطولة والفداء، لا تهنوا ولا تحزنوا ويقيناً نقول إن هذا الكيان المغتصب مصيره إلى زوال وإن الحق يعلو ولا يُعلى عليه، وإن النصر بإذن الله قادم. وإنكم تسطرون ملاحم الفخار بينما غيركم يلطخه الخزي والعار.
حياكم الله وثبت أقدامكم ونسأل الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه وأن يشفي الجرحى ويعوض أهلكم خيرًا.
إن شعبكم في ليبيا عندما ثار غاضباً على محاولات التطبيع اليائسة مع العدو لم يرضَ بخذلان نضال الشعب الفلسطيني وحقه فى استرجاع حقوقه المسلوبة، وإقامة دولته الحرة المستقلة. وإننا إذ ندين العدوان الغاشم الجبان على غزة وازدواجية المعايير للمجتمع الدولي الذي في أعناقه دماء الضحايا من أطفال ونساء وشيوخ وعجزة ومدنيين عُزّل.. فإننا نجدد الدعوة لضرورة إيقاف هذا العدوان الهمجي ولفك الحصار على الأشقاء فى غزة وإيقاف ماكينة الإبادة الوحشية، وفتح ممرات لتقديم المساعدات وإنقاذ الضحايا.
المجد للشهداء الأبرار وعاش نضال شعبنا الفلسطيني

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Scroll to Top