“بنغازي”تعيش مع “الدولية” تفاصيل حدثاً تكريمياً فريدا

25 شخصية أخلصوا وأجزلوا وأحسنوا فاتخذتهم الجامعةُ عناوينَ دالةً عليها

ترسيخاً للقيم النبيلة وغرساً للأخلاق الأصيلة وتوافقاً واتساقاً مع استراتيجية الجامعة الدولية منذ تأسيسها أن تكون كياناً علمياً معرفياً ثقافيا ،يسهم بشكل عميق وإيجابي في تغيير الواقع نحو الأفضل بإحداث تطوير حقيقي، في منظومة التعليم العالي في ليبيا وأيضاً وبجهدٍ موازٍ تعزيز القيم النبيلة وتجسيدها أقوالاً وأفعالاً،عاشت مدينة بنغازي مساء أمس الجمعة العشرين من شهر أكتوبر 2023،حدثاً فريداً أسعد القلوب ،وأحيا الأمل ونشر التفاؤل وعزّز الثقة في غدٍ أفضل لهذا البلد الحبيب.حيث نظّمت الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية احتفاءً تكريمياً لقامات ليبية ،في مجالات عديدة في العلوم والآداب والفنون والثقافة والسياسة والفكر ،يتصدر المكرمين رمز الجهاد الليبي المجاهد الكبير السيد أحمد الشريف السنوسي.

ماالذي شهدته القاعة:
مشاهد تثلج الصدور وتبهج العيون عائلات المحتفى بهم يرصعون القاعة فرحين فخورين وهم يطالعون صور أقاربهم المكرمين.فهاهم أشقاء رغم تقدم العمر وظروفهم الصحية لكنهم أتوا ليحتفوا بروح المكرّم الذي ينتسب لأسرتهم . أبناء أتوا أحفاد أتوا بنات شقيقات عائلات بأسرها ..مشاهد تختلط فيها دموع الفرح بدموع تذكُّر الراحلين الذين أخلصوا وأحسنوا وأجزلوا فصاروا قدوةً حسنة تحتفي بهم الجامعة الدولية وتطلق أسماءهم على قاعاتها ومقراتها ومكوناتها ويزهو بهم أهلهم.
هم رموز التفاني والوطنية فأرادتهم الدولية عناوين دائمة لها وعلامات دالة عليها .
ماذا قال رئيس الجامعة:
رحّب بالحضورضيوف الجامعة الأكارم و بأسر المحتفى بهم معتبراً هذا اليوم تاريخاً فارقاً سيكتب بأسطر من نور في سجل الجامعة الدولية..التي تجسّد اليوم غايةً كريمة من غاياتها وهدفاً عزيزاً من أهدافها ،و هو استعادة القيم النبيلة وغرسها في النفوس وجعلها علامات ساطعة في أرجاء الجامعة.نطالعها في حين . وقال السيد رئيس الجامعة : إننا ونحن نفتخر بتكريم خمس وعشرين شخصيةً في مجالات عديدة ،فإننا نصدّر للمجتمع صور وسيّر الشرفاء المخلصين الأنقياء الذين يحفظ لهم التاريخ صنيعهم ،وهانحن نحفظ لهم صنيعهم ولو بعد حين، ونتخذهم قدوةً حسنة .وأكّد السيد رئيس الجامعة إن الجامعة الدولية استهلت هذا النهج وبعون الله هذه هي البداية ونعلم أن ليبيا غنية برموزها وقاماتها ومخلصيها وشرفائها ،وندعو جميع الجامعات أن تحذو حذو الجامعة الدولية.
وللشعر مكان ومكانة:
الشاعر الكبير السيد راشد الزبير حفيد المجاهد المكرّم السيد أحمد الشريف السنوسي ألقى قصيدتين معبّرتين عن مدينتين موجوعتين لكنهما خالدتان الزاهرة والصامدة : درنة وغزة.
مراسم التكريم:
هي مشاهد ستظل ليبيا محتفظةً بها في وجدانها ومتفاعلةً معها في فكرها ومزهوةً بها وكيف لا وهي مشاهد تكريم النجباء المخلصين الشرفاء الذين أجزلوا العطاء وأحسنوا الانتماء وتركوا سيرة عطرة ورصيداً عبقا.وقد شارك طلبة الجامعة السيد رئيس الجامعة مراسم التكريم وكيف لا وهم حملة الشعلة وهم السائرون على الدرب وهم أصحاب المصلحة وهم من سيجسدون القيم النبيلة.
ماذا قال “حويو”
المهندس عبد السلام حويو ممثلاً عن أسرة المحتفى بسيرته وعطائه “محمد العالم حويو” ألقى كلمة أسر المحتفى بهم و كانت كلمةً عفويةً تحمل كثيراً من القيم الجميلة والمضامين الأصيلة التي تتعانق وهذا الحدث التكريمي الكبير.

Scroll to Top