(سحبٌ بيضاء غيثها علمٌ نافع)

يوم فريد يخترق المستقبل

حديث اليوم حديث مبتكر شائق من أوله لآخره ، انتقل بالمكان وبالزمان إلى آفاق تطور مذهل أنتجه العقل البشري ،لكنه أصبح تحدياً أمامه ، ربما يشعل مصابيح حمراء تعيد صياغة التفكير بشكل جذري في المناهج ، والوظائف والمخرجات ؛ ومن منطلق فكر الجامعة الراسخ في مواجهة التحديات العلمية انتظم بالقاعة الرئيسة اليوم السبت الرابع والعشرين من شهر يونيو 2023 وبحضور السيد رئيس الجامعة والسادة الوكلاء والمستشارين والسادة العمداء والسيد مسجل الجامعة وعدد من مسؤولي الجامعة والطلبة والضيوف ،اليوم العلمي الذي نظمته كلية الطب بالجامعة الدولية وجعلت محوره (الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي) حيث شهد اليوم الأول مشاركات قيّمة أثرت المحور وتناولته من أكثر من زاوية وجانب سواء من خلال الطرح العلمي الرصين لموضوعة البحث الذي ألقى المزيد من الضوء حول الاستخدامات الطبية للذكاء الاصطناعي ،عبر عروض تقديمية ماتعة و مميزة، أم من من خلال العرض الفلسفي المدهش وتتبع رحلة العقل الإنساني بين السماء والأرض.
كذلك شهدت جلسة اليوم كلمةً للسيد رئيس الجامعة أ. د محمد سعد والسيد عميد كلية الطب د. جمال الطلحي.والسيد رئيس اللجنة التحضيرية د.عثمان التاجوري حيث ركّزت جميعاً على أهمية أن تواكب الجامعة الدولية التطورات المتسارعة المذهلة في المجالات العلمية ،وأن تحتك بها مباشرةً وتتفاعل معها و تكون في قلبها وتتعرّف على خصائصها وتدرس طبيعتها وتأثيراتها العميقة على المناهج التعليمية ومخرجات الجامعة ومتطلبات سوق العمل في وجود هذا القادم الفريد المذهل (الذكاء الاصطناعي)
كما أشارت الكلمات إلى إعلاء الجامعة لقيمة الوفاء حيث تتضمن الفعاليات إقامة حفل تأبين يوم غد الأحد لقاماتين سامقتين في سماء الطب الليبي ومن الذين أسهموا في تأسيس الجامعة الدولية أ. د جمعة الفيتوري.
أ.د سعيد الزني.
كذلك شهد اليوم الأول الحضور المهم و الفاعل والبارز لطلبة كلية الطب من خلال التقديم المميز لطبيب الامتياز محمد الفيتوري ولطبيبة الامتياز أسيل الزوي .ولجان التنظيم والإشراف ومن خلال ملصقات الطلاب العلمية التي احتوت أفكاراً جديدة ومواضيع حديثة لاقت استحسان الحضور الذين تبادلوا النقاش مع طلاب الكلية الذين ظهروا في أبهى صورة كأنهم سحبٌ بيضاءُ غيثها علمٌ نافع .
المتحدثون الرئيسيون اليوم بحسب ترتيب مشاركاتهم القيمة :

  • تعريف الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته
    د.محمد المنفي
  • استخدام الذكاء الاصطناعي فى الأبحاث العلمية
    د. طارق نجم
  • الذكاء الاصطناعي فى التشخيص الطبي
    د. أحمد الأوجلي
    -لمن نلجأ حين تختلط علينا الأمور ؟
    د.نجيب الحصادي.
    -طرق التسجيل واستخدام ChatGpt
    أ.حنين الشريف.
Scroll to Top