اليوم العلمي لقسم الباطنة – كلية الطب :ارتفاع ضغط الدم .أين نحن من المواجهة ؟!

بعد 24 ساعة فقط من اختتام المؤتمر النهائي الدولي( مشروع SAHA ) الذي استضفته ونظّمته الجامعة الدولية ، هاهي الدولية تشْرُف اليوم وتزهو بحضور قامات طبية ليبية سامقة ساطعة في مدونة الطب الليبي ، حيث انتظمت صباح اليوم الأول من مايو 2024 ، بقاعة المجاهد أحمد الشريف، فعالياتُ اليوم العلمي بتنظيم من قسم الباطنة بكلية الطب بالجامعة الدولية ، وبمتابعة من المشرف على الأيام العلمية بالكلية الدكتور عثمان التاجوري .تحت شعار (ارتفاع ضغط الدم .أين نحن من المواجهة)
بحضور عديد المختصين وطلبة كلية الطب .
وقد افتتح السيد عميد كلية الطب الدكتور جمال الطلحي ، الحدث العلمي المهم ، الذي يعزز دور المؤسسات العلمية الرصينة ، في رصد وتتبع كل مايتعلق بالأوضاع الصحية للمجتمع ، واستقرائها وصياغة المؤشرات عليها ووضع الحلول والمقترحات .حيث رحّب الطلحي بالخبراء والاختصاصيين الذين يُشار لهم بالبنان وبمثلهم تُبنى الأوطان . مؤكداً على أهمية اللقاءات العلمية الرصينة ،كونها فرصةً للتواصل والتفاعل بين الخبراء ، وطلبة كلية الطب بالجامعة ، وأكد سيادته على أهمية الاستفادة من مميزات الذكاء الاصطناعي في التعليم الطبي وحلّ المعضلات ، التي تواجه مهنة الطب في العديد من المجالات الطبية والصحية .
ومن جانبه تحدّث السيد رئيس قسم الباطنة بكلية الطب الجامعة الدولية أ. د محمد أسامة الزوي، فتناول في كلمته مفهوم الأيام العلمية للأقسام السريرية بكلية الطب بالدولية ، كونها تقع ضمن الاستراتيجية والسياسة التعليمية لكلية الطب .
وقد تميز اليوم العلمي بمشاركة خبراء ليبيين من أربع جمعيات علمية ليبية ، مهتمة بمرض ارتفاع ضغط الدم وتقديم مراجعات للأدبيات الطبية عن انتشار هذا المرض المزمن وطرق تشخيصه ، وسبل الحدِّ من مخاطره .والجمعيات المتخصصة المشاركة هي:

  • الجمعية الليبية لطب وزرع الكُلى.
  • جمعية القلب الليبية.
  • الجمعية الليبية لارتفاع ضغط الدم.
  • الجمعية الليبية للسكري.
    وكان ختامَه تكريمُ مستحقٌ للسادة المشاركين المحاضرين ، والقائمين على تنظيم اليوم العلمي، وكذلك للشركة الداعمة للحدث
    ( شركة العافية للأدوية الوكيل الرسمي لشركة سيرفيه SERAVEH )الفرنسية

Scroll to Top