نقلة نوعية غير مسبوقة في الكليات الليبية تنتظرها كلية إدارة الأعمال بالدولية

تواصلاً واستكمالاً لاجتماعين سابقين ، انتظم صباح الاثنين السابع عشر من إبريل 2023 الاجتماع الثالث لمجلس كلية إدارة الأعمال بمشاركة السيد مستشار الجودة والحوكمة ، مع المؤسسة الأمريكية العالمية ، لاعتماد كليات إدارة الأعمال
AACSB

حيث شمل اللقاء عرضين مرئيين: الأول بخصوص حصول كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدولية على عضوية الجمعية ، ومنافع الانضمام لها، والثاني بخصوص متطلبات الاعتماد، ومزاياه.
كما تخلل اللقاء طرح مجموعة من الاستفسارات وتلقي الإجابة عنها من أعضاء الجمعية.
وسوف تنطلق الكلية في خطتها للحصول على عضوية الجمعية خلال الشهرين القادمين بإذن الله تعالى.
هذه الخطوة تعد نقلةً نوعيةً لتكون كلية إدارة الأعمال الأولى في ليبيا التي تنضم إلى عضوية هذه الجمعية التي تعمل في جميع قارات العالم، تربط بين كليات إدارة الاعمال، ومؤسسات المجتمع، بما يفيد في الجوانب الأكاديمية ، والمهنية، والبحثية.
وتعد هذه الخطوه إحدى خطوات قيادة الجامعة والكلية لتحسين جودة العملية التعليمية وذلك عبر وجود الكلية مع مجتمع عملي عالمي وتسمح للكلية لعمل مقارنة معيارية مع الكليات العالمية النظيرة.
ويتيح هذا التوجّه النوعي للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ولخريجي إدارة الأعمال ، آفاقاً للانخراط مع الجامعات والمراكز العلمية العالمية دون أية عوائق وسيجعل كلية إدارة الأعمال – كما صرّح الدكتور صبري جبران عميد الكلية – وجهةً لكثير من طلبة العالم الراغبين في الانتظام في كليات ذات اعتمادات وشراكات دولية ، بعد حصولها على عضوية هذه المنظمة العالمية.

Scroll to Top