شارك وفد رفيع المستوى من الجامعة الدولية ضمَّ كلاً من : أ.د. عبد الله المنصوري “وكيل الجامعة لشؤون التعلُّم” ونائباً عن رئيس الجامعة ود. سالمة بوخطوة “مدير إدارة العلاقات الأكاديمية والتعاون الدولي” في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED والذي استضافته جامعة غرناطة . في الفترة 15 و 16 مارس 2023، وكان لقاء هذا العام بعنوان “تعزيز التحالفات الأكاديمية من أجل السلام والأمن”
حيث تناول المجتمعون دور الجامعات في تحقيق الأمن والاستقرار العالميين، وباعتبارها جهات فاعلة رئيسية على مفترق طرق التعليم والبحث والابتكار والتوظيف .وكذلك الدور الرئيسي والاستراتيجي للطلاب في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط وخارجها.
احتضن لقاء غرناطة أكثر من 100 مشارك من الجامعات المرتبطة بـ UNIMED ومن المؤسسات الشريكة الدولية بهذه المناسبة حيث تمت مناقشة العديد من الأولويات للجامعات على ضفتي المتوسط. كما كان الاجتماع مناسبةً لجمع مساهمات الجامعات في ضوء المؤتمر الوزاري للتعليم العالي الذي أطلقه الاتحاد من أجل المتوسط (UfM) والذي تم عرض عمله وخطته خلال المؤتمر. كما تمت مناقشة تحالفات الجامعات والتعليم الرقمي وحوكمة الجامعات والحرية والاستقلالية على مدار اليومين.
خلال الاجتماع السنوي لهذا العام تم انتخاب رئيس UNIMED الجديد ومجلس الإدارة الجديد. كما تم تأكيد عضوية جامعات جديدة في الشبكة.

Scroll to Top