بحضور رئيس الحكومة الليبية المؤقتة السابق السيد عبد الله الثني والسيد وكيل وزارة الداخلية فرج أقعيم وسعادة قنصل جمهورية السودان والسيد رئيس الجامعة والسيد عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان والسادة الوكلاء والمستشارون والسادة أولياء الأمور ، التأمت مساء اليوم السبت الثاني والعشرين من شهر أكتوبر 2022 احتفالية تخريج الدفعة العاشرة لطلبة كلية طب وجراحة الفم والأسنان. وفي أجواء من البهجة والسرور و الاعتزاز والحبور و الفرح والامتنان ،انتظمت احتفالية تخريج الدفعة العاشرة كلية طب وجراحة الفم والأسنان .احتفالية مثالية بامتياز لماذا نقول هذا: لأنها احتفالية تُعلي القيم الأصيلة قيم الوفاء قيم العرفان لكل يد سخية سبقت بالبذل والعطاء.
فاختير شيخ أطباء الأسنان الدكتور عبد الله دورده ليكون الرئيس الشرفي لهذه الاحتفالية احتفالية القيم النبيلة .إكباراً لمسيرته الضافية بالتفاني والعطاء والنزاهة والقدوة الحسنة.ثم كان تكريم قامة سامقة في مدونة طب الأسنان في ليبيا الدكتور حامد العرفي.
احتفالية القيم النبيلة قيم الوفاء لكل من أسدى موقفاً نبيلاً لهذه الجامعة سطعت أسماؤهم في أبهى مناسبة (احتفالية العاشرة) لم تغفل الدولية موقفاً آزرها ولم تنسَ دعماً ساندها. احتفل الجميع بالقامات وبأصحاب المواقف لتكون احتفالية غرس القيم بامتياز.بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني.
استهلت احتفالية القيم بكلمة السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد:
نشعر بسعادة بالغة في هذا اليوم ونحن نحتفل بتخريج الدفعة العاشرة لكلية طب وجراحة الفم والأسنان.ونُكبر ونعلي مشاركة ضيوفنا الأعزاء ونخص بالذكر معالي رئيس الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله الثني وسعادة القنصل السوداني ووكيل وزارة الداخلية السيد فرج أقعيم ونرحّب بضيوفنا الكرام جميعا ونحيي ونرحب بالسادة أولياء الأمور .
السيدات: والسادة يتزامن هذا الاحتفاء مع الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس الجامعة الليبية الدولية .نحتفي معاً بتخريج دفعة متميزة وبالأمس احتفينا بتخريج دفعة بكالوريوس دكتور صيدلة لأول مرة في ليبيا . نشعر بفخر كبير بكل ما أنجزناه ليس على مستوى الوطن بل يتعداه إلى المستوى الدولي. فخريجو الجامعة الدولية أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في تنافسات مع جامعات مرموقة.كلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة الليبية، حملت لواء التميز في طب الأسنان في مدينة بنغازي. فخورين بتعاقب الأجيال. هذا التميز في هذه الكلية هو امتداد لتميز كلية الأسنان في جامعة بنغازي. لانحتفي اليوم بخريجينا فقط بل نحتفي بقامات علمية نعتز بها أيما اعتزاز . نحتفي بمن عمل وأسس ومهّد وأخلص الدكتور عبد الله دورده وكذلك نحتفي بالدكتور حامد العرفي وهو من عمداء كلية طب الأسنان .
المسيرة بدأت منذ منتصف السبعينيات مسيرة طب الأسنان في مدينة بنغازي وستكون في مستوى أفضل عاماً بعد عام . الدولية تقدّم نموذجاً مختلفاً عن جميع الكليات في ليبيا. خريجو هذه الكلية لايوجد بينهم عاطل عن العمل لأنهم تأهلوا تأهيلاً عالياً للنهوض بالمهنة على أكمل وجه .نحن في هذه الجامعة في خطوط التماس خطط في معركة ضد التخلف باستخدامنا للعلم وتحسين جامعاتنا. هذه المهمة أقدس مهمة حباً وكرامة في الوطن وفي العلم .نبارك للخريجين ولأولياء الامور الذين أدركوا أن أهم استثمار هو الاستثمار في عقول الأبناء تحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والفنيين جميعاً بكلية طب وجراحة الفم والأسنان.
تلت ذلك كلمة السيد عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان أ.دالسنوسي طاهر الذي رحّب بضيوف الدولية الكرام ليستعرض في كلمته تاريخ هذه الكلية الرائدة ومايميزها عن نظيراتها في فكرها ومناهجها وطرق تعلمها وتجهيزاتها.
ثم عرض سيادته لاستبيان حول خريجي هذه الكلية جاءت نتائجه تؤكد نجاح وجودة التأهيل العلمي الذي يخضع له الطلاب الذي يفتح أمامهه فرص عمل واسعة وسريعة في سوق العمل ، بحسب ما أظهرت نتائج الاستبيان.
وفي إطار تأكيد قيمة الوفاء سرد الدكتور السنوسي السيرة العطرةللدكتور الرئيس الشرفي للاحتفالية عبد الله دورده .كما سرد الدكتور السنوسي المواقف الإيجابية التي قدمتها شخصيات علمية معتبرة للكلية في بداية تأسيسها وخلال مواجهتها للتحديات والصعاب.
اتسمت احتفالية تخريج الدفعة العاشرة بمظاهر الوفاء والتكريم فتم تكريم السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد.
وتم تكريم أعضاء هيئة تدريس وتم تكريم الطلبة الخمسة الأوائل .
وشهد الحفل البهيج إلقاء كلمة للخريجين الدكتور علي المقصبي وكلمة أولياء الأمور ألقاها الأستاذ جابر نور سلطان.
وصعد نجوم العاشرة منصة التتويج تباعاً ليتسلموا شهائدهم في مشهد مهيب محاطاً بجلال العلم وتجليات المعرفة وسعادة الأسر التي رصّع حضورهم المكان ليلتحموا في الختام بأبنائهم الخريجين وتضج القاعة بالتبريكات والمعانقات والسعادة الباهرة التي ترسمها القلوب.
Scroll to Top