لأنها شريكٌ في صنع الاستحقاق العالمي :
“الدولية” تشارك في احتفالية المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية

شارك فريق من الجامعة الدولية ، يترأسه أ.دعبد الله المنصوري رئيس الجامعة المكلَّف ، والسيد عميد كلية الطب د.جمال الطلحي ، والسيد مسجل عام الجامعة أ.إبراهيم المغربي ،في احتفالية المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية التي شهدتها العاصمة طرابلس صباح أمس السبت التاسع من مارس 2024.
بمناسبة حصول المركز الوطني على الاعتراف الدولي من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي .
وقد أشاد السيد مدير عام المركز الوطني لضمان واعتماد جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ، الدكتور عبد الله عبد الجليل بالدور البارز الذي لعبته والدعم المميز الذي قدّمته الجامعة الدولية ؛ من أجل نيل هذا الاستحقاق المهم.

يُشار في هذا السياق إلى أن الجامعة الدولية قد لعبت دوراً أساسياً وبارزاً في إنجاز هذا الاستحقاق. حيث كانت هي أول جامعة تتعرض للتقييم من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بعد تأسيسه . فقد مُنحت الاعتماد المؤسسي والبرامجي سنة 2008م .كما كانت كلية الطب بالجامعة الدولية هي إحدى الكليات التي أنجزت ملف الاعتماد وفقاً لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي ،وتعرضت للتقييم وفقًا لهذه المعايير ؛ وذلك لاستكمال شروط اعتراف الاتحاد بمركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، لكي يصبح مؤهلًا لمنح الاعتماد الدولي لكليات الطب في بلادنا.
ويُشار في هذا السياق إلى مشاركة السيد رئيس الجامعة الدولية أ.د محمد سعد في اجتماع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، ومنظمة الصحة العالمية الذي تقررت فيه آلية الاعتماد الدولي لكليات الطب ،وكانت هي المشاركة الوحيدة من ليبيا ممثلةً لبلادنا .وحضرته باقي دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط في تونس في نوفمبر سنة 2011م.

Scroll to Top