الصيدلة تحتفي بحصولها على اعتماد المجلس الأمريكي ACPE

شهدت قاعة المجاهد أحمد الشريف السنوسي ظهر الخميس الثامن عشر من يوليو 2024، احتفاليةً مميزةً .أعلت قيمة العلم ورفعت قدر العلماء, و احتفت بالذهنية الليبية الفذة في أبهى تجلياتها ، التي استطاعت أن تتقن العمل وفقاً لأعلى المعايير العالمية؛ حتى نالت الاعتماد من أهم مؤسسة أمريكية دولية عريقة هي المجلس الأميركي لاعتماد برامج الصيدلة ACPE
اليوم وبحضور السيد رئيس الجامعة أ.د محمد سعد والسيدة عميد كلية الصيدلة أ.د سالمة بوخطوة وعدد من قيادات الجامعة وضيوفها ،نظّمت كلية الصيدلة احتفاليةً تكريميةً يكسوها الفخر ،ويتصدرها الزهو، بما أنجز فريق كلية الصيدلة ،تتويجاً لجهودٍ مضنيةٍ على مدى سنوات في ظروف شديدة القسوة، بل شديدة الخطورة منذ أن قررت الدولية تنفيذ برنامج دكتور صيدلة لأول مرة في ليبيا وفقاً للمعايير العالمية، لتكون إضافةً لطب الصيدلة في ليبيا.
افتتحت فعاليات الحدث العلمي الفريد أ.سماح الطيب نور مدير مكتب ضمان الجودة بكلية الصيدلة ،ببسطةٍ وجيزة
عن الفريق المتوّج ورحلةالعطاء بين الجهد والعرق والشغف والمتعة.


ثم كانت كلمة السيد رئيس الجامعة الذي عبَّر في كلمته عن اعتزاز الجامعة وفخرها بهذا الإنجاز العلمي الكبير الذي تحقق في أقسى الظروف وأعقدها، وفي معطيات غير محفّزة وغير إيجابية، بل أحياناً مؤذية ومعرقلة لمسيرة هذه الجامعة..لكن الإرادة والتصميم والثقة في النفس والرهان الصحيح كانت هي مفاتيح النجاح الذي نحتفي به اليوم بحصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأميركي من أبرز المؤسسات العلمية في العالم ، التي لاتعترف سوى بالمعايير فائقة الدقة والجودة .واستشهد رئيس الجامعة بما قاله أحد أعضاء لجنة التدقيق العالمية التي تفقدت كلية الصيدلة حيث قال إنكم تنفقون ببذخ على برنامج الصيدلة، فعقّب الرئيس بل الدولية تنفق ببذخ على جميع برامجها العلمية.
وأثنى رئيس الجامعة على الجهود الكبرى والمضنية والصبر والمثابرة والاتقان والمتابعة للسيدة عميد كلية الصيدلة أ.دسالمة بوخطوة ولفريق التدقيق كافة.وانهى الرئيس ليبيا وطن يستحق كل التقدير وبعون الله سنسهم في جعله في مصاف البلدان المتقدمة علمياً .


بعد ذلك كانت كلمة استثنائية جمعت بين العواطف الجياشة والمشاعر المتدفقة وبين الأفكار العلمية المرتّبة في سرد علمي إنساني أو إنساني علمي لمسيرة وخطوات لم تكن على بُسُط مخملية بل طريق وعرة محاطة بالقسوة وتراكم الأحجار بل وأحياناً الرصاص والنار.
لكن إرادة أبناء المختار كما تقول سالمة على فريقها انتصرت وقبلت التحديات وشحذت الهمم وتضافرت فريق الجهود مستلهمةً القوة من الله سبحانه وتعالى ،ثم الدعم اللامحدود من رئيس الجامعة الرئيس الطموح الشجاع الذي تحمّل مسؤولية اتخاذ قرارات مصيرية في أصعب المواقف .ووجهت السيدة العميد الشكر لكل من أسهم في هذا الإنجاز الذي سبقه اعتماد برامجي محلي وعالمي .وللسادة أعضاء اللجنة الاستشارية من خارج الوطن على جهودهم النفيسة التي كان لها دورها في الوصول إلى هذا الانتصار العلمي.


ثم كانت وجيزةً لكنها جامعة مانعة للأستاذ الدكتور سليمان الشريف رئيس اللجنة التوجيهية الذي أثنى في كلمته على فريق كلية الصيدلة مشيداً بكفاءتهم و تفوقهم موجّها التهنئة للجامعة وللكلية بهذا الاستحقاق العلمي .
وتقديراً لجهودها الكبرى المتواصلة دون كلل أو ملل ولقيادتها الحكيمة لفريقها قدّم أ.د سليمان الشريف شهادة تقدير للسيدة عميد كلية الصيدلة.
لتبدأ بعد ذلك مراسم التكريم .وتكون البداية من حيث ينبغي لها، وهو تكريم رئيس الجامعة ؛ عرفاناً بدوره وجهده اللامحدود، وصولاً إلى هذا الاستحقاق.
بعد ذلك شُرع في تقديم الشهائد لكل من أسهم في تحقيق هذا الاستحقاق و هذا الاعتماد ، من أبرز المؤسسات في العالم المعنية بعلوم الصيدلة.

Scroll to Top