رئيس الجامعة في اجتماع المجلس: ستشهد المرحلة القريبة القادمة مزيداً من التطوير والتحديث غير المسبوق

انتظم صباح اليوم الثلاثاء السادس عشر من إبريل 2024 الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة( 242) في جلسته الرابعة لهذا العام ، برئاسة السيد رئيس الجامعة وحضور السادة المسجل العام و الوكلاء والعمداء ومدراء الإدارات.ورئيس اتحاد الطلبة.

وتداول المجتمعون بالنقاش جدول الأعمال الذي يتضمن حيزاً منه – في كل انعقاد- اقتراحات السادة الأعضاء.
وقد أكّد السيد رئيس الجامعة في بيانه الافتتاحي على أن الجامعة الدولية ستشهد خلال المرحلة القادمة ،واتساقاً مع توجهاتها الراسخة ،تطويراً نوعياً في المناهج التعليمية بما يحاكي ويضاهي التطورات المذهلة ، التي تشهدها مجالات العلوم كافةً ،و تحتم وتستدعي التفاعل معها واستيعابها وتضمينها في البرامج كافة، وفي مقدمتها استحقاقات الذكاء الاصطناعي ، وجامعة البرامج حتى تتواءم مخرجات الجامعة الدولية والاحتياجات المستقبلية وتتجاوز المفردات التقليدية للمناهج ،وطرق التعلّم الكلاسيكية.


وقال أ.د محمد سعد لن تتخلى الجامعة الدولية عن تبني سياسة التحديث والتطوير المستمر لبرامجها ،بما يحاذي ما هو مطبّق في الجامعات المعتبرة في العالم.
وأشار السيد الرئيس بفخر إلى الاعتماد الدولي لكلية الطب من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي WFME
وكذلك اقتراب الحصول على اعتمادات دولية لبرامج أخرى بعد أن اقتربت تلك البرامج من الوفاء بالاشتراطات والمعايير المطلوبة .
وكشف السيد رئيس الجامعة أنه خلال الفترة القادمة ستشهد الجامعة تطبيق نظام عمليات الأعمال ،بديلاً عن النظام الإداري التقليدي.وبذلك ستكون الجامعة الدولية أول مؤسسة في ليبيا تطبّق نظام university process management

وشهد اجتماع اليوم كذلك عروضاً لوكالة خدمة المجتمع والبيئة تنفيذاً للخطة الاستراتيجية فيما يخص المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.قدمته أ.وهيبة الحاسي .مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة.
كذلك كان هناك عرض لسياسة الجودة الشاملة
.قدّمه أ.نيرال بوغرارة مدير إدارة الجودة.
كما قدّم مدير برنامج القانون د.محمد أحمد عمران بن سليم ، عرضاً تعريفياً لمقترح إنشاء مركز الدراسات القانونية الدولية.


كذلك تابع الحاضرون عرضاً تعريفياً بماهية جمعية لمسة لطلبة الطب والأطباء الشباب.
قدّمها الطالب عبد المعز عز الدين اللافي .كذلك تطرّق المجتمعون لموضوع المنحة الدراسية في نسختها الثالثة التي تميزت هذا العام بتخصيص 10 منح دراسية لبرنامج التمريض .وحث المجتمعون الراغبين في الانتظام في هذا التخصص ، على الإسراع في التقديم لهذه المنح التي تغطي الجامعة تكاليفها كاملة.

Scroll to Top