انطلقت صباح اليوم السبت الثالث من شهر يونيو 2023 ،مسيرة الدراجات الهوائية من المدينة الرياضية ،قاطعةً الشوارع والميادين الرئيسة بمدينة بنغازي ،وصولاً إلى الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للدراجة الهوائية الذي يصادف الثالث من يونيو من كل عام.
ويأتي هذا البرنامج في إطار اهتمام الجامعة الدولية بأنشطة الاستدامة التي تدعم الصحة العامة واللياقة البدنية وتعزز نشر الوعي بالبيئة المحلية
ويعدُّ اليوم العالمي للدراجات حدثاً فريداً، يشجّع المجتمع على ركوب الدراجات، اعترافاً بتفرد الدراجة وطول عمرها وتنوعها، وبأنها وسيلة نقل بسيطة وميسورة التكلفة وصديقة للبيئة.
وشارك عدد من موظفي وطلاب الجامعة في هذا الطواف ،إضافةً لأعداد غفيرة من المهتمين بالدراجة الهوائية والدراجين من أندية الصقر الأبيض للدراجات الهوائية وفريق الدراجات الجبلية والاتحاد الفرعي لرياضة الترايثلون بالمنطقة الشرقية، وديوان وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية.
وفي الختام استقبل السيد الرئيس الجامعة وعدد من قيادات الجامعة، الدراجين المشاركين في إحياء اليوم العالمي للدراجات بالقاعة الرياضية بالجامعة والذين اختلفت أعمارهم وجهاتهم لكن جمعتهم الهواية .وألقى السيد رئيس الجامعة أ. د محمد سعد كلمةً بهذه المناسبة رحَّب في مستهلها بالمشاركين وأشاد بهذا النشاط الرياضي الصحي وأثنى على القائمين والمنظمين له ،وأكد سيادته أن الدولية ستظل داعماً كبيراً لمثل هذه المناشط التي تعود بالنفع على المجتمع وتعزز التوجهات الإيجابية .وتمنى ختاماً أن يكون نشاط العام المقبل أكبر وأوسع مشاركةً وانتشارا .
وقد وتم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين بحضور السيد وكيل الجامعة لشؤون المجتمع والبيئة الدكتور علي سعيد ومدير مكتب خدمة المجتمع بالجامعة أ.وهيبة الحاسي ، وذلك تحفيزاً لهم وإكباراً لمشاركتهم في نشر الوعي الصحي والبيئي في المجتمع.
كما تُجزل الجامعة الدولية الشكر لإدارة مرور بنغازي ممثلة في وحدة الدراجات النارية التي وفرت المسار الآمن للدراجين كذلك الهلال الأحمر الليبي الذي خصص سيارة إسعاف بها متخصصون في الإسعافات الأولية ،انطلقت مع الموكب لتقديم المساعدة للدراجين من البداية حتى النهاية.

Scroll to Top