انتظمت مجموعة جديدة من طلبة السنة الثانية بـ كلية العلوم الطبية التطبيقية BMS صباح اليوم في جلسات تدريبية، قام خلالها الفريق المختص بـ مركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab بالجامعة، بتدريبهم على كيفية فحص عظام الكتف سريراً، وهو فحص يستخدمه الأطباء عند حدوث إصابةٍ في الكتف، قبل اللجوء إلى استعمال الأشعَّة السِّينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي في بعض الأحيان.
وقد رُوعيت في التدريبات تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة (كوفيد-19)، من خلال تقسيم الطلبة إلى 8 مجموعات صغيرة، تضم كل مجموعة ما بين 6 إلى 7 طلبة، والتزامهم بارتداء الكمامة.

You may also like

كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
كلية AMS تحي اليوم العالمي للمختبرات الطبية
في المهارات السريرية لطلبة السنة الثانية داخل مركز المهارات السريرية Clinical Skills Lab،، بالاعتماد على أسلوب Objective Structured Clinical Exams المعتمد عالمياً لاختبار المهارات السريرية “الأكلينيكية”، والمعروف اختصاراً بـ OSCE الذي يُمتحن من خلاله الطلاب، في الأهداف التعليمية للمنهج التطبيقي بنظام محطات متعددة، يتم فيها الدمج والتكامل والتداخل بين العلوم المختلفة التي تتضمنها الوحدات التعليمية. ويشار إلى أن طلبة السنوات الثلاث الأولى الدارسين للطب البشري وطلبة السنتين الأوليين الدارسين لطب وجراحة الفم والاسنان يتلقون تعليمهم كاملاً خلال هذه السنوات في كلية العلوم الطبية التطبيقية.
الامتحان الجزئي لطلاب كلية AMS في المهارات السريرية
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS
جلسات M.S.S لطلاب السنة الثالثة بكلية AMS