الدولية تستضيف ورشة العمل حول (استراتيجية التعليم العالي) والمشتركون يعتبرون مقترحات الدولية سيكون لها الأثر الكبير في تحسين وتطوير الاستراتيجية

بحضور الدكتور محمد الدويب عضو اللجنة العليا المُشكّلة لوضع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، استقبلت قاعة الوحدة الوطنية بالجامعة الدولية صباح اليوم السبت الثالث من مارس 2024 ، عدداً من مندوبي الجامعات العامة والخاصة والمهتمين بالتعليم العالي ، لطرح أفكارهم وملاحظاتهم حول هذه الاستراتيجية.
يُشار في هذا السياق إلى أن هذه اللجنة العليا قد شُكَّلت منذ فترة ،لوضع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. وكان من ضمن هذه اللجنة ، السيد رئيس الجامعة أ.د محمد سعد .وبالفعل اجتمع هذا الفريق عدة اجتماعات ثم أعدَّ الاستراتيجية في شكل مشروع ،أي لم تزل مسوَّدة.والخطوة الثانية في هذا المشروع هي أن يُعرض على كل من له علاقة بهذه الاستراتيجية وهم أصحاب المصلحة ، الذين اقتضت طريقة العرض تقسيمهم وهم الجامعات ومراكز البحوث. وقُسّمت ليبيا إلى ثلاث مناطق .من بينها المنطقة الشرقية بجامعاتها العامة والخاصة .واختيرت الدولية لتكون مقراً لورشة العمل ونقطة اجتماع هذه الجامعات والمهتمين ، للإدلاء برأيهم حول مسوّدة الاستراتيجية بعد أن أُحيلت لهم منذ فترة . واليوم تنتظم هذه الورشة بعد تكليف الأستاذ الدكتور عبد الله المنصوري، صحبة الدكتور محمد الدويب لإدارة هذه الورشة التي احتضنتها قاعة الوحدة الوطنية.ولكون المنصوري رئيس الجامعة الدولية المكلّف، فقد أدار جلسة السبت .
وفي هذا السياق وخلال الأسابيع الماضية وحين تسلَّمت الجامعة الدولية مسوّدة المشروع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ،تمَّ تشكيل فريق قام على دراسة هذا المشروع دراسةً رصينة ليقدّم بعدها مقترحاً لتطوير وتجويد هذه الاستراتيجية .
وشهدت جلسة اليوم تقديم مندوبي عدد من الجامعات (جامعة محمد بن علي السنوسي وجامعة درنة وجامعة إجدابيا وجامعة بنغازي الحديثة كجامعة خاصة وأعضاء هيئة تدريس مهتمين بشأن التعليم العالي ) ملاحظاتهم ومقترحاتهم اليوم .وكذلك قدّمت الجامعة الدولية ملاحظاتها ومقترحاتها القيمة والمميزة التي طرحتها ، ويعتبرون مقترحات الدولية ستسهم بشكل كبير في تطوير وتجويد الاستراتيجية.

وغداً الأحد الرابع من مارس ، ستستأنف بقاعة الوحدة الوطنية ،الجلسات لتجميع الملاحظات والمقترحات حول الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي،وتنقيحها وصياغتها بطريقة تسهم في التحسين والتجويد ،ورفعها إلى اللجنة العليا.
ويجدر بالذكر في هذا المقام توجيه الشكر لإدارة التوثيق والمعلومات برئاسة أ.صفاء حيث لعبت دوراً مهماً في تسجيل الملاحظات الخاصة بالجامعة الدولية ،ووضع المستند في شكله النهائي.

Scroll to Top